العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

جوبيه في نيويورك غداً "لإقناع" مجلس الأمن بشأن ملف سورية

يتوجه وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلثاء إلى نيويورك لإقناع مجلس الأمن بتحمل مسئولياته إزاء "تفاقم الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام السوري" بحسب الخارجية الفرنسية.
وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو ان جوبيه سيشارك في اجتماع وزاري دعته اليه الجامعة العربية بحضور وزراء عرب ووزراء دول اعضاء في مجلس الامن موضحا ان الاجتماع "سيساهم" في تبني مشروع قرار حول سورية.
وقال فاليرو ان "الجامعة العربية دعت الى عقد هذا الاجتماع واننا نرحب وندعم جهودها".
واوضح خلال مؤتمر صحافي في بوردو (جنوب غرب) "من الواضح اليوم ان على النظام السوري التنحي".
واضاف فاليرو "آن الاوان لمجلس الامن ان يتحرك للمساهمة في تسوية الازمة. رهان الاجتماع الوزاري الذي يعقد غدا يكمن في استماع مجلس الامن الى تقرير الجامعة التي نشرت مراقبين على الارض منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر" في سوريا.
وتابع ان "مشروع قرار بهذا المعنى قدم الجمعة في مجلس الامن من قبل المغرب باسم الجامعة العربية وعلينا الان تبنى هذا النص وعلى الاجتماع الوزاري غدا ان يساهم في ذلك".
وهذا النص يحظى بدعم بريطانيا وفرنسا والمانيا ويدعو الى دعم دولي لخطة الخروج من الازمة التي وضعتها الجامعة العربية وتنص على وقف العنف ونقل سلطات الرئيس بشار الاسد الى نائبه قبل بدء مفاوضات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:17 ص

      يا مستر جوبيه

      مستر جوبيه ، أنت بداية أزمة البحرين قلت انك قلق و بعد تقرير تقصي الحقائق قلت انك تطلب ان تشارك به المعارضة ، و نرجو ان يكون لك موقف أقوى

اقرأ ايضاً