العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

السعودية تدعو إلى ضرورة تلبية مطالب الشعب السوري

دعت المملكة العربية السعودية اليوم (الاثنين) إلى ضرورة تلبية مطالب الشعب السوري المشروعة.
وقال وزير الشئون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت بعد ظهر اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إن"المجلس أعرب عن أسف المملكة البالغ لتواصل العنف وارتفاع عدد الضحايا المدنيين"، مشدداً "على أهمية تضافر الجهود للوقف الفوري لإراقة الدماء وتلبية المطالب والتطلعات المشروعة للشعب السوري".
ويطالب الشعب السوري، منذ أشهر، بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم.
إلا أن روسيا أعلنت الجمعة الماضي أنها لن تؤيد أي قرار يطرح في مجلس الأمن يتضمن دعوة للرئيس السوري الأسد للتنحي، في إشارة إلى مشروع قرار جديد سيقدم لمجلس الأمن يستند إلى مبادرة الجامعة العربية والتي تقضي بتسليم الأسد السلطة إلى نائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين.
ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن الأسبوع الحالي على مشروع القرار الجديد الذي صاغه دبلوماسيون من بريطانيا وفرنسا بالتشاور مع قطر والمغرب والولايات المتحدة وألمانيا والبرتغال.
وأوضح الوزير السعودي العثيمين أن "مجلس الوزراء السعودي تناول قرار جامعة الدول العربية وقف عمل بعثة مراقبيها في سورية بشكل فوري نظرا لتدهور الأوضاع بشكل خطير وارتفاع عدد الضحايا واستمرار استخدام العنف".
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أكد أول أمس السبت أنه لا يمكن الاعتراف بـ"المجلس الوطني السوري" المعارض في هذه الفترة، داعياً وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى "وقف الدم الهادر في سورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 27 | 6:50 ص

      يجب تلبية مطالب كل الشعوب

      الشعوب لها مطالب ومنها الشعب السوري واول المطالب ان يتملك ثروته بالكامل و شفافية ادارتها و محاسبة من يمارس الفساد و يستغل النفوذ وان يختاروا ممثلينهم الذين يراقبوا صرف مواردهم و يضعوا لهم سياسة ادارة البلد

    • زائر 10 | 10:23 ص

      سلوم الزلفي

      أكيد كل شعب له مطالب بس الشعب السوري مظلوم من 50 عام ورتكبت فيه مجازر عظيمه أنشر

    • زائر 3 | 8:33 ص

      كل الشعوب لها مطالب

      بس مطالب الشعب السوري؟!

    • زائر 2 | 8:33 ص

      سعودي

      كل شعب له مطالب هل سوف تتحقق كل مطالب الشعوب برضي حكامها ؟

اقرأ ايضاً