العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

غيريتس: سنلعب من أجل سمعة المغرب ومستقبله

إريك غيريتس
إريك غيريتس

أكد مدرب المغرب البلجيكي إريك غيريتس اليوم (الاثنين) أن فريقه سيلعب من أجل الدفاع عن سمعته ومستقبله عندما يلاقي النيجر غدا (الثلثاء) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير/ شباط المقبل.
وقال غيريتس في المؤتمر الصحافي عشية المباراة: "سنلعب من أجل سمعتنا وشرفنا حتى لا نعود إلى المغرب من دون أي فوز، سنلعب من أجل مستقبل المنتخب المغربي لأننا سنبدأ عهدا جديدا بعد العرس القاري. سنستخلص العبر جميعا جهازا فنيا ولاعبين ونتأكد من أن الجميع سيقوم بعمله بتفان".
وأضاف "نحن بحاجة إلى لاعبين أقوياء ذهنيا ومعنويا في المرحلة المقبلة، ويتعين علينا تشكيل قاعدة جيدة استعدادا للاستحقاقات المقبلة وخصوصا تصفيات كأس العالم التي تنطلق في يونيو/ حزيران المقبل".
وجدد غيريتس رغبته في مواصلة عمله على رأس الإدارة الفنية لاسود الأطلس، وقال: "آمل أن أواصل عملي لكن شرط أن يواصل اللاعبون الطريق ذاتها التي سلكناها معا منذ بداية التصفيات، لدي حماس كبير لمواصلة تدريب المنتخب المغربي وأنا بحاجة إلى لاعبي فريقي ومساندتهم"، مضيفا "دائما المدرب هو المسئول الأول والأخير عن الإخفاقات بغض النظر عن قيامه بعمل جيد. إنها كرة القدم والمدرب هو من يدفع الثمن، اخترنا المهنة الأصعب في العالم ويجب أن نتقبل العواقب".
وتابع "هناك الكثير من الجوائز التي أحرزتها في مسيرتي كلاعب وكمدرب، ولذلك لدي الرغبة الجامحة في الاستمرار في عملي ومواصلة حصد الجوائز مع لاعبين لهم الرغبة أيضا في تحقيق ذلك" مشيرا إلى أنه "سيقوم بتحليل مفصل عن المشاركة في العرس القاري وتحديد قائمة اللاعبين الذين سيستمرون في هذا المنتخب مع منح الفرصة للجميع للإبانة عن قدراته، وهناك إمكانية ضم بعض اللاعبين المحترفين في الخارج والذين كانوا إلى حدود اليوم مترددين في تقرير مصيرهم من الدفاع عن ألوان المغرب".
وفي معرض رده عن سؤال عن مدى علمه بمطالبة الجماهير المغربية بإقالته والاتحاد المحلي للعبة، قال: "أتصور ذلك، فالجميع تمنى وحلم لكنه أصيب بخيبة أمل، ويجب أن يعلم الجميع بأننا أيضا مستاءون ويجب أن تقبل الأمور كما هي، عرفت الجمهور المغربي وشعبه بحفاوته وشغفه الكبير لكرة القدم، وأتمنى أن تتغير الأمور في المستقبل وأن نعيده البسمة إلى شفاهه".
وتابع "قدمنا مشوارا رائعا منذ استلام مهامي، لم نكن حاضرين فقط لمدة أسبوعين وهما الأسبوعان المهمان في مشوارنا أي نهائيات كاس الأمم الإفريقية. سنبدأ التصحيح اعتبارا من مباراة الغد، وإذا سارت الأمور جيدا غدا فستكون تلك بداية جيدة للمستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً