العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

المالكي يبحث مع وفد عربي عقد القمة العربية في العراق

أفاد بيان عراقي بان رئيس الوزراء نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم (الاثنين) الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن المالكي أعرب عن ترحيبه "باستعداد الدول العربية كافة لحضور مؤتمر القمة الذي سيعقد في بغداد وان تكون قمة ناجحة نظرا لطبيعة الظروف ومستوى الحضور المتوقع".
ودعا "إلى ضرورة العمل على تطوير جدول أعمال القمة العربية ومناقشة التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية ومكافحة الإرهاب والتطرف".
وجدد المالكي "دعم العراق للمبادرة العربية الخاصة بالأزمة السورية والعمل بوتيرة أسرع لضمان تحقيق التغيير المنشود دون الانزلاق إلى العنف ووقوع المزيد من الضحايا".
من جهته ذكر بن حلي أن"جميع الدول العربية أكدت استعدادها لحضور مؤتمر قمة بغداد وإن التمثيل العربي سيكون على أعلى المستويات للكثير من الدول العربية بما يفوق المعدل الاعتيادي للقمم السابقة".
وأشار إلى انه "سيبحث مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري وضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر القمة والدعوات الرسمية التي سيحملها الموفدون العراقيون لمختلف الدول العربية".
وكان وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة بن حلي نائب الأمين العام توجه اليوم إلي بغداد في زيارة للعراق تستغرق أربعة أيام في إطار التحضير للدورة الثالثة والعشرين المقرر عقدها بالعراق في مارس/ آذار القادم .يضم الوفد 12 فرداً بينهم السفير سمير سيف اليزل الأمين العام المساعد لشئون الرقابة الإدارية وعدد من مسئولي الأمانة العامة المسئولين عن الأمور اللوجستية والإدارية والفنية والأمنية والإعلامية والمراسم.
وتأتى هذه الزيارة استكمالاً لزيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى العراق في وقت سابق، والتي جاءت في إطار جولة له بعدد من دول الخليج العربي شملت البحرين وسلطنة عمان والكويت والعراق.
وأجرى العربي آنذاك مباحثات مع المسئولين العراقيين تعلقت بالترتيبات الخاصة بالقمة العربية وإصرار الجامعة على عقدها ببغداد وفى موعدها المحدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً