العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

بوتين يعتزم زيادة الضرائب على السيارات والشقق الفاخرة حال انتخابه رئيساً

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، المرشح للرئاسة، اليوم (الاثنين) إنه يعتزم زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الفارهة والشقق غالية الثمن في حال انتخابه رئيسا للبلاد.
وقال بوتين في بيان على الموقع الإلكتروني الخاص بحملته الانتخابية إنه يعتزم تطبيق الرسوم الجديدة في العام 2013 في إطار تشريع ضروري لتضييق الفجوة بين الأغنياء والفقراء.
يذكر أن بوتين هو المرشح القوي والمفضل في الانتخابات المقرر إجراؤها في الرابع من مارس/ آذار المقبل.
ولطالما كان بوتين مؤيداً لوجود حكومة مركزية قوية، غير أنه في الأشهر الأخيرة دعا إلى تقليل مشاركة الدولة في المؤسسات الكبرى وتوفير حماية قانونية أكبر للمواطنين.
وأشار المسئول السابق بالاستخبارات الروسية (كيه.جي.بي) إلى إعطاء أولوية كبرى أيضاً لمكافحة الفساد الحكومي، مقدراً أن 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الروسي و10 في المئة من موازنة الحكومة تضيع بسبب الرشاوى والمبالغة في تكاليف تعاقدات الدولة.
وقال: "إنه نظام فاسد، إذا سمينا الأمور بأسمائها الصحيحة"، مضيفاً أن الفساد المستشري يضر روسيا أيضاً من خلال تنفير المستثمرين الأجانب منها.
وكشفت معظم استطلاعات الرأي عن أن بوتين هو الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات بفارق كبير، رغم انتقادات متزايدة من مرؤوسين سابقين وموجة هائلة من الاحتجاجات المناوئة للحكومة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وتخطط المعارضة لتنظيم مظاهرة أخرى في موسكو يوم السبت المقبل، وتستهدف بوتين وحزبه الحاكم "روسيا الموحدة" على خلفية ما تردد من تزوير الانتخابات البرلمانية التي جرت في الرابع من ديسمبر الماضي.
وشغل بوتين منصب رئيس البلاد لولايتين في الفترة بين العامين 2000 و2007، غير أن التعديلات الدستورية التي أجريت مؤخراً تسمح له بشغل فترة ولاية ثالثة بل ورابعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً