العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

كندا تدعو البحرين لإطلاق سراح أحد مواطنيها

دعت كندا حكومة البحرين إلى إطلاق سراح ناصر الرس وهو كندي كان قد اعتقل خلال المظاهرات التي جرت العام الماضي وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات وذلك لأسباب إنسانية.

وقالت وزيرة الدولة الكندية للشئون الخارجية ديان ابلونزي في بيان صدر يوم الأربعاء ( 2 فبراير/ شباط 2012): «نحن قلقون جداً من قرار محكمة الاستئناف في البحرين رفض الأدلة الطبية عن تدهور خطير في صحة الرس».

وأضافت: «ندعو حكومة البحرين إلى إطلاق سراح الرس لأسباب إنسانية كي يتمكن من تلقي العلاجات الطبية التي لا يتلقاها في السجن».

وذكرت الوزيرة الكندية أن لجنة تحقيق مستقلة في البحرين أوصت مؤخراً الحكومة البحرينية باتخاذ إجراءات للتأكد ومن ضمن الأشياء التي يجب أن تتأكد منها، حرية التعبير والحماية من خطر الاعتقال التعسفي.

وأوضحت أن «كندا تحث حكومة البحرين على الأخذ بتوصيات اللجنة وتطبيقها على وضع الرس»، وأضافت أن «موفدين كنديين سيشددون لدى السلطات على حل هذه القضية سريعاً وخصوصاً أن الرس يعاني مشاكل صحية خطيرة؛ إذ يعاني أمراضاً في القلب».

وكان الرس الذي يبلغ من العمر نحو الثلاثين عاماً ويعمل مهندساً في الكويت، قد توجه إلى البحرين مطلع مارس/ آذار 2011 لزيارة أفراد عائلته، واعتقل في المطار خلال مغادرته البلاد وسجن لمدة شهر في سجن القلعة، وأكد أنه تعرض للضرب

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً