العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

تأكيدات تركية على أهمية التعاون الإسكاني والتجاري مع البحرين

وزير الإسكان باسم الحمر مع وزير الاقتصاد التركي ظافر تشاليان
وزير الإسكان باسم الحمر مع وزير الاقتصاد التركي ظافر تشاليان

أكد وزير الاقتصاد التركي ظافر تشاليان استعداد بلاده لتقديم الخبرات والحلول للمساهمة في حلحلة الملف الإسكاني البحريني، مشيراً إلى استعداد رجال الأعمال الأتراك ورغبتهم الجادة في الاستثمار في مجال البناء والإنشاء، بالتعاون مع القطاع الخاص في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن تركيا باتت تحتل مكانة وخبرة كبيرة في مجال البناء، وتأتي الثانية بعد الصين في مجال المقاولات.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد وزارة الإسكان برئاسة وزير الإسكان باسم الحمر في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية تركيا من أجل الإطلاع على التجربة التركية في مجال الإسكان الاجتماعي، وبحث سبل تبادل الخبرات بين الجانبين.

وأشاد تشاليان بزيارة وزير الإسكان والوفد المرافق والتي تأتي استكمالاً للزيارات التي قام بها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى الجمهورية التركية، مؤكداً تطلع بلاده إلى تفعيل أوجه التعاون المشترك مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، ولاسيما المجال الإسكاني، مبدياً اهتماماً كبيراً بالمشاريع الفنية والإنشائية بمملكة البحرين، وخاصة مشاريع المدن الجديدة في البحرين.

ووجّه وزير الاقتصاد التركي شكره إلى مملكة البحرين على وقوفها إلى جانب تركيا إبان فترة ما بعد الزلزال الذي أصاب تركيا.

من جهته أكد وزير الإسكان باسم الحمر أن الوفد حقق استفادة كبيرة من خلال هذه الزيارة، وخاصة في ما يتعلق بكيفية إدارة الحكومة التركية لملف الإسكان الاجتماعي.

وبيّن أن وزارة الإسكان حريصة على تأسيس علاقات متبادلة خاصة في قطاع التشييد، متطلعاً إلى تنفيذ التعاون بين الشركات البحرينية والشركات التركية في بناء المدن الجديدة بمملكة البحرين، مشيداً بدور مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين في التقريب بين الشركات التركية وحكومة مملكة البحرين لتحقيق التعاون بين الجانبين.

من جهة أخرى اجتمع وزير الإسكان والوفد المرافق له بوزير البيئة والتخطيط الطبيعي التركي أردوغان بايارتشكار، حيث قدم الوفد البحريني عرضاً يتضمن وضع البحرين المالي والاقتصادي، ومناخها الاستثماري المتاح للشركات الأجنبية. وأكد وزير البيئة والتخطيط الطبيعي التركي رغبة الحكومة التركية الجادة في المضي قدماً في التعاون مع مملكة البحرين، موضحاً أن تركيا والبحرين يجمعهما مستوى ثقافي متشابه وجغرافي متقارب، الأمر الذي يسهم في تشجيع رجال الأعمال الأتراك على الاستثمار في مملكة البحرين وخصوصاً في قطاع الإسكان.

من جهته قال وزير الإسكان أنه كان يتوقع أن تنصب الزيارة على التعاون في مجال السكن الاجتماعي فقط، لكن الزيارة توسعت لتشمل بحث سبل التعاون في عدة مجالات أخرى أبرزها الملف التجاري، مشيراً إلى تطلع وزارة الإسكان للتعاون مع الجانب التركي في المجال الإسكاني نظراً لأن الوزارة ينتظرها تحدٍ كبير يتمثل في أنه خلال السنوات العشر المقبلة سيبلغ إجمالي السكن الاجتماعي بالمملكة نحو 6 مليارات دينار. كما تضمنت زيارات الوفد لقاءً مع رئيس الهيئة التركية للمناقصات كاظم أوزكان، حيث اطلع الوفد على قوانين ومعايير إرساء المناقصات والعطاءات، والآلية التي تنتهجها الوكالة في الإدارة والتنظيم، كما تم بحث سبل تبادل الخبرات بين الجانبين البحريني والتركي في هذا الشأن

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:43 م

      منامي مظلوم

      يا وزير انا وبالنيابة عن اهالي المنامه اطلب منك النظر في طلباتنا القديمه عطونا بيوت في اللوزي اللي كأنهم فلل ما نبي مثل بيوت البرهامه اللي كأنهم اقفاص دجاج عشنا عمرنا في دواعيس وضيق وما نبيك تودينا لدواعيس ثانيه ، نبي نقول صبرنا والله عوضنا ما نبي نقول صمنا صمنا وفطرنا على بصل رحم الله والديك

اقرأ ايضاً