العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

إسرائيل: فرض عقوبات على إيران سريعاً قد يجنب الحاجة لعمل عسكري

نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون
نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون

قال مسئول إسرائيلي اليوم (الجمعة) إن إيران "ستغير موقفها" إذا فرضت عليها بسرعة عقوبات تستهدف منعها من إنتاج قنبلة نووية ما يعني أن القوى الخارجية قد لا تحتاج على الإطلاق لاتخاذ قرار بالقيام بعمل عسكري محتمل.
وفي مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر في ألمانيا قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون إن النقطة الرئيسية لبواعث القلق الدولي يجب أن تركز على كمية اليورانيوم المخصب التي تمكنت إيران من إخفائها في موقع تحت الأرض في فوردو جنوبي طهران.
وكان أيالون يرد على تقرير نشرته صحيفة أميركية بأن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا يعتقد أن إسرائيل ستقصف إيران على الأرجح خلال عدة شهور لمنعها من امتلاك قنبلة نووية.
وقال أيالون "لا أريد الخوض في تفاصيل محددة لأني لا أعتقد أننا قد نصل بالضرورة إلى هذه النقطة لاتخاذ مثل هذا القرار من جانبنا جميعاً في المجتمع الدولي. إذا كانت العقوبات المطلوبة ستفرض الآن وسيوقف الإيرانيون تماماً أنشطتهم غير المشروعة الآن فعندئذ قد لا نحتاج حتى إلى بحث مثل هذه القضايا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:35 م

      نصيحه مني لكم

      مادام العملاق نائم لاتيقضوه فلو نهض لن يتحمل احد لاصغيركم ولا كبيركم من تبعات افعالكم وسيكون القادم مر مع اني متأكدأنكم سوف ترتكبون تلك الحماقه

    • زائر 1 | 2:20 م

      لن تقع إيران في الفخ والمصيدة .... ام محمود

      إذا أوقفت إيران الأنشطة النووية ( الغير مشروعة) من وجهة نظر الأعداء السيئيين النوايا و المسموحة فقط للبعض من أجل الاستقواء على جميع الوطن العربي و الاسلامي فانها ستسهل عملية ضربها و تدميرها للأبد

      لا أظنها تستمع لهذه الأصوات النشاز البرنامج النووي سيسير و يحقق أهدافه (السلميه)
      و تبقى صنع القنبلة أو القنابل النووية من ضمن المسرحيات و الفبركات التي مللنا من سماعها

اقرأ ايضاً