العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

"الرقابة البيطرية": إعدام خيل مستورد من قطر بعد تضارب في المعلومات عن صحته

ذكرت وحدة الرقابة البيطرية في إدارة الثروة الحيوانية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أنها ومن خلال إجراءاتها الرقابية, وتطبيق أنظمة الحجر البيطري على احد الخيول المستوردة من دولة قطر الشقيقة, تبين لها تضارب في المعلومات عن الخيل المستوردة بشأن إصابتها بأحد الأمراض الحيوانية مع عدم وجود المستندات الصحية المؤكدة لخلوها من المرض, وتم التعامل مع الحالة وفقا لأنظمة ومتطلبات الصحة الحيوانية العالمية فيما يتعلق بإعدام الحالة المصابة بصورة صحية.
وأكدت وحدة الرقابة البيطرية في بيان لها تلقت "الوسط نسخة منه، على ضرورة الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للحجر والرقابة البيطرية, بما يسهم في دعم جهود مكافحة واستئصال الأمراض الحيوانية المختلفة، مضيفةً أنها ومن منطلق حرصها على صحة الحيوان والبيئة قامت بإصدار مجموعة من القرارات الوزارية والإجراءات الفنية المنظمة لاستيراد وتصدير ونقل الحيوانات ومنها الخيل وذلك بغرض مكافحة الأمراض المختلفة العابرة للحدود.
وأكدت على ضرورة الالتزام التام بهذه الإجراءات بما يضمن صحة الحيوانات والبيئة ومربي هذه الحيوانات, وبما يحقق التزام المملكة بالقوانين والمعايير العالمية لصحة الحيوان.
ونوهت الوحدة في بيانها إلى ضرورة التزام مربي وملاك الحيوانات بالقرارات والإجراءات الصادرة عن الوزارة, مؤكدةً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمتجاوزين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً