العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

البلوشي: البحرين ستطلع على التجارب العربية والأجنبية في إنصاف الضحايا والمتضررين

قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي أن البحرين ستطلع على التجارب العربية والأجنبية في إنصاف الضحايا والمتضررين وبخاصة التجربة المغربية والتجربة الجنوب إفريقية وذلك بما يراعي خصوصية المملكة ويسهم في تجذير مبادئ المواطنة الصالحة والتأكيد على أن ذلك سيسهم في تعزيز الوحدة الوطنية التي تعتبر أسمى الغايات لتتحقق عند كل بحريني وبحرينية.

جاء ذلك خلال استقبالها مارك مولر والوفد المرافق من منظمة انترميديت البريطانية، وذلك في مجلس الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

ونوّهت الوزيرة بأهمية ما أسفرت عنه اللجنة البحرينية المستقلة لتقصّي الحقائق حول أحداث شهري فبراير/ شباط ومارس/آذار 2011، وجدية الدولة في الوفاء بتعهداتها وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير وفق جدول زمني يسهم في استكمال مسيرة التنمية والبناء الديمقراطي، مشيرةً إلى المرسوم الملكي بإنشاء الصندوق الوطني لتعويض المتضررين، والذي يُعتبر مبادرة ملكية إنسانية لتعويض المتضررين من الأحداث المؤسفة.

ومن جانبه ثمّن الوفد الخطوات التي اتخذتها حكومة مملكة البحرين لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بما يسهم في استتباب الأمن الاجتماعي والاقتصادي وبما يحقق التلاحم بين أفراد المجتمع

العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:21 ص

      عجبتني(التجارب العربية)

      عجبتني عبارة (التجارب العربية في إنصاف المتضررين)...

اقرأ ايضاً