العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

«حقوق» جامعة البحرين تكرم المشاركين في دورتها التدريبية

بحضور ممثلي عدد من الجهات الرسمية

نظمت كلية الحقوق بجامعة البحرين حفلاً تكريمياً للمشاركين في دورتها التدريبية بعنوان «آليات مكافحة الاتجار بالبشر في ضوء القانون الدولي والتشريعات الوطنية» التي نظمها مركز الاستشارات والدراسات القانونية والدستورية بالكلية، بالتعاون مع وزارة الخارجية في الفترة من 18 أكتوبر/ تشرين الأول إلى الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 وذلك في مبنى الكلية بمقر جامعة البحرين بالصخير.

وتم تكريم نحو 45 مشاركاً من مختلف جهات حكومية وغير حكومية بالدولة برعاية نائب الرئيس للتخطيط والتطوير وهيب الناصر ورئيسة مركز الاستشارات والدراسات القانونية والدستورية الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وبحضور وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف وعميد الكلية محمد يوسف الزعبي.

كما تم تكريم المحاضرين المشاركين في الدورة وهم ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية علي عمر المصراتي، وضاري خليل محمود، وصلاح محمد أحمد الذين تطرقوا لعدة محاور خلال الدورة مثل «الاتجار بالبشر وفق القانون الدولي والتشريعات الوطنية» و «آليات مكافحة الاتجار بالبشر على المستوى الدولي والإقليمي» و «المسئولية الجنائية عن عمليات الاتجار بالبشر» و «التحقيق في جرائم الاتجار بالبشر وتعقب مرتكبيها». كما تمت مناقشة مواضيع لا تقل أهمية عن المحاور مثل «صور الاتجار بالبشر» و «آليات مكافحة الاتجار بالبشر في النظم والتشريعات الوطنية».

يذكر أن هذه الدورة التدريبية الثانية للكلية خلال السنة الدراسية حيث سبق أن أقامت الكلية دورة تدريبية لصالح وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية تحت عنوان «الدبلوم التدريبي في القانون الدولي والدستوري وحقوق الإنسان وتقارير المراجعة الدورية الشاملة»

العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً