العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

«آداب» جامعة البحرين تلتقي طلبة الاحتياجات الخاصة

بهدف تذليل الصعوبات التي تعترض دراستهم

نظمت لجنة الاحتياجات الخاصة في كلية الآداب بجامعة البحرين مؤخراً لقاءً مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مقر الجامعة بالصخير، واستمعت فيه عميدة كلية الآداب هيا بنت علي النعيمي مباشرة إلى الصعوبات التي تواجه هؤلاء الطلبة أثناء دراستهم وتنقلهم بين مباني الجامعة.

واستهلت النعيمي اللقاء بكلمة عبرت فيها عن رغبتها في تقديم كل الدعم والمساعدة لهذه المجموعة من الطلبة، واعتبرتهم جزءاً مهماً لنجاح الكلية وتطورها، مؤكدة أن تقديم العون والمساعدة لهم يعد «واجباً» على الجميع.

ووعدت الطلبة بحل جميع المشكلات الدراسية وتذليل الصعوبات التي تواجههم في اليوم الدراسي بكلية الآداب، مؤكدة أن هذا اللقاء لن يكون الوحيد، وإنما في كل فصل جامعي ستلتقيهم.

كما تحدث غازي عشير من كلية الآداب عن تجربته الخاصة في تذليل كل الصعوبات التي واجهته في مشواره التعليمي. ودعا إلى أن يكون اللقاء الأول من أجل حل المشاكل التي تعانيها هذه الفئة، ووضع الحلول المناسبة لكل مشكلة. وعبر عن سعادته لهذه المبادرة وشكر فيها عميدة كلية الآداب التي قال: «إنها تقدم يد المساعدة لجميع الطلبة».

وبدورهم، تحدث الطلبة عن المشاكل التي تصادفهم أثناء تواجدهم في الحرم الجامعي وفي قاعات الدراسة على اختلاف أنواعها، وشارك الحاضرون من أكاديميين بمداخلات واقتراحات تساهم حل بعض المشكلات التعلمية لهذه الفئة

العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً