العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

ازدياد الاعتقالات بسبب فضيحة التلاعب بنتائج مباريات إيطاليا

شعار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم
شعار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

اعتقلت الشرطة الإيطالية حارس مرمى فريق بياسينزا ماريو كاسانو المنافس بدوري الدرجات الدنيا على خلفية التحقيقات حول التلاعب بنتائج المباريات، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم (السبت).
كما تم اعتقال شخص مرتبط بنادي باري المنافس بدوري الدرجة الثانية، إذ يواصل الادعاء العام في بلدة كريمونا شمال ميلان، التحقيقات التي اتسع نطاقها لتشمل وكالات مراهنات في سنغافورة وشرق أوروبا.
ويعتقد أن كاسانو وآخرين على صلة بمنظمة مراهنات مقرها سنغافورة.
ومن المتوقع أن تستجوب الشرطة كاسانو، الذي لا يمت بصلة لمهاجم فريق ميلان أنتونيو كاسانو على خلفية 4 مباريات في الموسم الماضي من دوري الدرجة الثانية الإيطالي تعرض في أعقابها بياسينزا للهبوط.
ويعتقد أن 4 مباريات لعبها باري أمام ميلان وسامبدوريا وروما وباليرمو، شملتها التحقيقات فيما أثارت الكثير من المباريات الأخرى الشكوك. ويلعب فريق باري حاليا بدوري الدرجة الثانية.
وجرى القبض على اللاعب الدولي السابق جيوسيبي سينيوري (43 عاما)و15 آخرين في الأول من يونيو/ حزيران 2011 يشتبه في أنهم راهنوا على مباريات تمكنوا من التلاعب في نتائجها.
كما تم اعتقال قائد أتالانتا السابق كريستيانو دوني ولاعب بارما وإنتر ميلان وروما السابق لويجي سارتور في ديسمبر/ كانون أول 2011 إضافة إلى مقامرين و5 لاعبين حاليين.
وكان دوني اعترف في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي في مقابلة مع صحيفة " لاربوبليكا" (الجمهورية) الإيطالية بأنه أسهم في التلاعب في نتائج مباراتين في دوري الدرجة الثانية في العام الماضي.
يذكر أنه يجرى التحقيق في نتائج 18 مباراة على الأقل أقيمت في موسم 2010/2011، منها مباريات بريشيا مع بولونيا وميلان مع كييفو وجنوى مع روما في الدرجة الأولى، إلى جانب مباريات في الدرجة الثانية لأتالانتا وسيينا، اللذين صعدا هذا الموسم لدوري الأضواء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:43 ص

      شوف الفضايح يا أحمد عادل دلبيرو

      والله عيب عليكم بس هذي سالفتكم كل سنه تطلع فضايحكم من تلاعب و مراهنات . ولد عبدالعال

اقرأ ايضاً