العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

سفينتان حربيتان ايرانيتان ترسيان في ميناء سعودي

رست سفينتان حربيتان ايرانيتان السبت في ميناء جدة السعودي في اطار "مواجهة الميل نحو معاداة ايران" كما قال قائد البحرية الايرانية، في حين تشهد العلاقات بين طهران والرياض توترا، على ما افادت وكالة فارس.
ونقلت الوكالة عن الاميرال حبيب الله سياري ان سفينة الامداد "خرج" والمدمرة "الشهيد قندي" رستا السبت في جدة المطلة على البحر الاحمر "طبقا لاوامر المرشد الاعلى آية الله السيد علي خامنئي بالانتشار في عرض البحر".
واوضح الاميرال ان "هذه المهمة تهدف الى اظهار نفوذ جمهورية ايران الاسلامية في عرض البحر ومواجهة الميل نحو معاداة ايران" مؤكدا انها ستستمر ما بين سبعين وثمانين يوما" دون تحديد وجهتها لاحقا.
وقد توترت العلاقات بين السعودية وايران خلال الاشهر الاخيرة اثر اعلان السلطات الاميركية ان اجهزة الاستخبارات الايرانية حاولت اغتيال السفير السعودي في واشنطن.
لكن طهران نفت قطعا اي علاقة لها بهذه المؤامرة التي يلاحق فيها القضاء الاميركي ايرانيين اثنين.

وقد كثفت البحرية الايرانية انتشارها في المياه الدولية السنة الماضية وخصوصا في خليج عدن والمحيط الهندي لحماية السفن الايرانية من القراصنة الصوماليين.
وفي شباط/فبراير 2011 ارسلت ايران ايضا لاول مرة سفينتين حربيتين الى البحر المتوسط عبر قناة السويس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:59 م

      وجنت على نفسها براقش وبراقش ها المرة ايران

    • زائر 2 | 1:53 م

      يا غافلين لكم الله

      الى الحين ما فهمت شيئا ، ماذا يحصل يا ناس هل هذه لعبة الكبار اي لعبة الكبار في المنطقة السعودية وايران ، اخاف نطلع بعدين نحن الشعوب المغلوب على امرها يا غافلين لكم الله

    • زائر 1 | 1:39 م

      بدون تعليق خشن

      من الطبيعي ان هناك اتفاقا ولو من تحت الطاولات ان ترسي السفن في الموانىء السعودية ، وحتى تثبت ايران انها لا تسيىء للخليج ولا الامة العربية ، بل تحميها اكثر من الاضرار بها ، والمعروف ان لدى ايران قوة بحرية هائلة وتحمل مدمرات بحرية كثيفة ، فلذلك السفينة ارست بقوتها العمالقة

اقرأ ايضاً