العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

رونالدو يضع ريال على بعد 10 نقاط من برشلونة

وضع النجم البرتغالي كريستيان رونالدو فريقه ريال مدريد المتصدر على بعد 10 نقاط من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب بعدما حول تخلفه امام ضيفه ليفانتي صفر-1 الى فوز 4-2 بتسجيله ثلاثية، فيما استعاد فالنسيا الثالث نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر أمس (الاحد) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب "سانتياغو برنابيو"، واصل ريال مدريد زحفه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم بعدما حقق فوزه السابع على التوالي منذ سقوطه على ارضه امام برشلونة (1-3) في العاشر من ديسمبر الماضي، ما سمح بتوسيع الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني الى 10 نقاط مستفيدا من سقوط الاخير امام اوساسونا (2-3) امس السبت.
وقد استفاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من التفوق العددي بعد طرد فيسنتي ايبورا لتسببه بركلة جزاء بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى له رونالدو وادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وفي بداية الشوط الثاني، نجح رونالدو بوضع فريقه في المقدمة بعد تمريرة من الارجنتيني غونزالو هيغواين (50) ثم اكمل ثلاثيته بعد سبع دقائق بتسديدة من خارج المنطقة (57)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا.
ورغم النقص العددي في صفوفه تمكن ليفانتي من تقليص الفارق في الدقيقة 63 عبر العاجي ارونا كونيه بكرة رأسية اثر عرضية من اوسكار سيرانو، لكن الفرنسي كريم بنزيمة عزز تقدم اصحاب الارض مجددا وبعد ثلاث دقائق فقط بعد تمريرة من رونالدو (63).
وعلى ملعب "ميستايا"، دخل فالنسيا الى مباراته مع خيخون هو لم يذق طعم الفوز في المراحل الخمس الاخيرة، اي منذ تغلبه على ملقة (2-صفر) في 18 ديسمبر الماضي، اضافة الى خروجه من مسابقة الكأس على يد برشلونة بالتعادل معه ذهابا والخسارة امامه ايابا، لكن فريق المدرب اوناي ايمري نجح أمس في تجديد الموعد مع الفوز، رافعا رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب والذي سقط امس امام اوساسونا (2-3).
وفي مباراة ثانية، حقق ريال سرقسطة متذيل الترتيب فوزه الثالث فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه اسبانيول الخامس 2-صفر.
وسجل الباراغوياني بابلو دا سيلفا (55) وخوان كارلوس (90) هدفي اللقاء، فمنحا فريقهما فوزه الاول منذ تغلبه على ريال سوسييداد 2-صفر في 16 اكتوبر الماضي لكنه بقي في ذيل الترتيب برصيد 15 نقطة.
وفي المقابل، فشل اسبانيول في الصعود الى المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، خصوصا بعد خسارة ليفانتي امام ريال، وذلك بعد ان مني النادي الكاتالوني بهزيمته الاولى في اخر ثماني مباريات، اي منذ خسارته امام فالنسيا (1-2) في الثالث من ديسمبر الماضي.
وتغلب ملقة على ضيفه ريال مايوركا بعدما حول تخلفه بهدف للارجنتيني غييرمو بيرييرا (5) الى فوز 3-1 بفضل ثلاثة اهداف للاوروغوياني سيباستيان فرنانديس (11) والفرنسي جيريمي تولالان (55)الفنزويلي خوسيه سالومون روندون (68).
كما حقق رايو فايكانو فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه خيتافي بهدفين لميغيل كويستا (33) والبرازيلي دييغو كوستا (63) في لقاء شهد طرد مواطن الاخير ميشيل روخا من الضيوف في الدقيقة 60.
وواصل فياريال صحوته في الاونة الاخيرة وحقق نتيجة ايجابية اخرى يضيفها الى فوزه على سبورتينغ خيخون (3-صفر) واشبيلية (1-2) وتعادله مع برشلونة (صفر-صفر) في المراحل الثلاث السابقة، وذلك بتغلبه على ضيفه غرناطة بثلاثة اهداف لماركو روبن (16) وبورخا فاليرو (64) والبرازيلي جوليو سيزار (73 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لاينيغو لوبيز مونتانا (50).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 30 | 2:11 م

      الف مبروك لعشاق النادي الملكي من اخوكم عاشق البارسا (عين باردة)

      تحياتي القلبية لكم يا عشاق و محبين النادي الملكي على هذا المستوى المتطور و صدارة الدوري الاسباني و بفارق 10 نقاط عن المركز الثاني برشلونة و تستاهلون الصدارة .. أعزائي عشاق الريال فريقكم هذا العام افضل من الاعوام السابقة لوجود الروح و القتالية في الملعب و اصراره على تحقيق الدوري أما النادي الكتلوني هذا الموسم ينزلق في مطب الاصابات و الارهاق من كثرة المباريات طبعا هذا ليس عذرا و لكن اي نادي في العالم يمر بهذا الضروف الصعبة لابد منه ان يخفق في بطولة واحد على الاقل من عدة بطولات .. عاشق البارسا

    • زائر 29 | 12:50 م

      الى برشلوني شيبة

      وانت روح اتعلم الادب لانك تفتقده - عمي الريال يعني ملكي مو غرشة فهمت واذا تريد الحقيقة كل حكام اسبانيا برشلونيين ما باقي الا يعطونهم بلنتي خارج الخط عموما الغرشة انكسرت والي ينكسر ما يصلح
      ما ادري انت من وين عشان اقول لك وين تروح تتعلم لان في كل مدينة وكل قرية هناك الالاف من الملكيين يقدرون يتبرعون من وقتهم ليفهموك كم بطولة حصل عليها المرنجي

    • زائر 28 | 12:16 م

      برشلوني شيبة / يا زائر 21 اتعلم يا ولدي بالمدرسه وتثقف زين

      يا زائر 21 اكيد عندك اصدقاء يعرفون ويفقهون بكرة القدم لانك يبين عليك شبل وتوك الظاهر تفهم للكرة روح دور لك انسان يفقهون بالكرة قول لهم هالي اسمه برشلونه معذبنا صار لنا سنين والى الان مو غالبينه وانصحك تاخد حسابه وتحسب كم هدف وغلب بي ال 4 سنوات وكم فريق بدل ريال مدريد حتى يغلب برشلونه والى الان ما غلبه وعندي احساس انك توك صغير اسال اهل الديارة احسن لك يا ولدي لانك بعدك جاهل والدليل تعبيرك اول ابتدائي

    • زائر 27 | 12:01 م

      شكرا زاير رقم 10 روح رياضيه

      انا مدريدي و لكن الحق يقال عجبني كلامك وكل فريق صاحب بطولات يمر بفتره قوه و يبدأ بالتراجع نتيجه الأصابات مثلا او ان باقي الفرق المنافسه تنال من خططه و تهضمها او ان باقي الفرق تتطور بسبب مستوي اللاعبين و المدربين وبالتالي ربما بعض الفرق القويه تمر بمرحله انتقاليه يتحتم عليها معالجه الفريق من اصابات مثلا او خطط او ادخال لاعبين جدد و في رأيي المتواضع ان ريال مدريد اصبح قادما من جديد للبطولات و ليس بغريب عليه فلا زال يملك افضل سجل في بطولات الدوري و ابطال اوروبا و شكرا للجميع

    • زائر 26 | 8:48 ص

      عشر نقاط والحسابة بتحسب

      يوم الاحد الجاي بتصير 12 نقطة لان بتتعادل الغرشة مع فلنسيا - ويش قلت لك يا برشلوني شيبة امس ولا تاكسي طرطرة يقدر يوصلكم
      لما يقابلكم الملكي في الكامب نو سننزل لكم لاعبين اشبال حتى لو غلبتونا فلدينا احتياظ

    • زائر 25 | 7:38 ص

      الريال رافض يلعب الكاس على ملعبه لان بصير اطنازة

      اخر الاخبار ان ريال مدريد رافض المبارة الكاس على ملعبة يقول عار عليه بان تلعب على ملعبه
      حسب اخر الاخبار يقولون اذا لعبتون على ملعبنا يعني لاعبينا تجلب الكورة من بره يعني وانصير اطنازه هههههههههههه

    • زائر 24 | 7:33 ص

      برشلوني شيبة /يا مدريدي هاكذا سبب انتمائنا لبرشلونه قبل غيره

      علمنا ابائنا واجدادنا نكدح بسواعدنا وعلمتنا تريبتنا بان نعتمد على انفسنا وهذه التربية توارثناها وصرنا حتى انتمائنا الرياضي يقول لنا لا تشجع فريق ياخد حق الغير ولا تشجع فريق يلبس التاج بلا تاج وبلا هوية ولا تشجع فريق تضخ له الاموال املاً ببطولة مزيفة ولا تشجع فريق يحكم اتحاد ويسيوره على اهواه ومبتغاه ولا تشجع فريق تاريخه عسكرة فرانكو علملتنا قيمنا نشجع لمن يحمل اشباعك فن وابداع وسحر ولحسن حضنا بان العالم باسره يتكلم عن فنه فاذا هنيا لنا انتمائنا الى فريق يجمع بطولات كل محيط العالم بالاضافة لفنه

    • زائر 23 | 6:35 ص

      زائر 7 قول الى امك العوده تسوي لك شبة

      يا زائر 7 اليوم الظهر قول الى امك العوده تجهز لك شبة ونقضة ترى زينه بخرونك بها الظاهر مجنننك برشلونه خلها تشببك زين وتطبل عليك حتى تهدىء من زقهة برشلونه ههههههههههههه

    • زائر 22 | 6:14 ص

      ريال مدريد

      ريال مدريد هو الافضل فال العالم

    • زائر 20 | 5:08 ص

      زائر 1

      راسنا مرفوع - لأنكم لم تهزمونا - أخرجناكم من الكأس - مبروك عليكم الدوري - ميسي صار ليه فترة نافع برشلونة ومكسر راس مدريد - والمدرب هذا حقق إنجازات تصعب على أي مدرب تحقيقها في 3 سنوات - ألحين صار مدرب فاشل = هزم فريقك في ملعبه 6-2 و5-0 وغيرها ....
      إذا كان ناجح ويش بيسوي!!!؟؟؟

    • زائر 18 | 5:01 ص

      من زائر سبعة ردا على شايب برشلونه

      مايعجبني اسم برشلونه
      لكن يعجبني كتابتك امجننك ومجنن غيرك

    • زائر 17 | 4:58 ص

      يابرشلوني شيبه دبحتنه

      مادا تقصد بالاسم الاول والثاني والثالث مافهمنه شئ
      ياخوك
      عسبالنه انك ططنز امسمي روحك برشلوني شايب
      وفي النهاية طلع صدك

    • زائر 16 | 4:50 ص

      do not surprise

      Real Madrid still on the top of the Championship in Spain and Europe Championship . Real MAdrid is a difficult number and no club team can break this number . So no surprise if REal Madrid win any Championship, it is very easy.

    • زائر 15 | 4:49 ص

      مبروك للمدريديين

      من الصعب الثبات على مستوى واحد لفترة طويلة - وقد فاز برشلونة خلال 3 سنوات بجميع الجوائز الممكنة وهذه السنة الرابعة لا زال منافسا في الكأس ودوري الأبطال ( لن يفوز بدوري الأبطال).

      ويحق لمشجعي مدريد الفرح - ولكن لا يحق لهم الإستهزاء -فهم لم يهزموا برشلونة - بل إستفادوا من الفرق الأخرى. ولا داعي للكلام عن الحكام.

      وشكرا كتلوني

    • زائر 14 | 4:28 ص

      برشلوني شيبة/ زائر 7الظاهر تحلم الليل من كثر رعب برشلونه روح نام ريح اشوي

      هو تعرف هالاسم هو حطم كل اجواء مدريد
      هل تعرف هالاسم هو بدل قوانين كرة القدم ولكن فقط بالاتحاد الاسباني المدريدي وخلاه حتى الدفاع با امكانه يمسك الكره واسال بيبي
      هل تعرف هالاسم هو اللي جعل ضربات الجزاء تحتسب خارج منطقة ال 18 عشرة واسال لاعبين مدريد
      هل تعرف هالاسم هو اللي شكك المدرديين با انفسهم وصار السب والشتم ساعة بكرستيانو وساعة بمورينهو
      هل تعرف هالاسم هو اطلع اليابانيون من وسط انقاض الزلازل يبحثون عن سحر ميسي وفرقته
      واخير اقول لك برشلونه مجننك ومجنن غيرك ومعذور لان لازالت تحلم تفوز عليه

    • زائر 13 | 4:25 ص

      الشاة مهما علت ماتفترس ديب

      الشاة مهما علت ماتفترس ديب ..

      ريال مدريد حتى لو غاب عن البطولات يبقى ينافس لكن عندما يسقط برشلونة لا يذهب الى دوري الأبطال والتاريخ يشهد

    • زائر 10 | 12:53 ص

      عجبي من الفاشلونين

      لما ايفوزون فشلونه اشوف صفحات التعليق ماشيل
      واليوم مانشوفهم
      صراحه فشلتونه
      ويش لحوال ابومحمد

      صراحه فشلتونه يافشلونه

    • زائر 8 | 12:44 ص

      البرسا البرسا

      الاخ برشلوني شيبه (( خلك رافع الرأس ))

      لو لا سمح الله اخذو الدوري . المثل يقول :
      من فرح جاهل فرح نبي ...

      وبعيد عن التحيز .. يكفي البرشا فخرا فأنهم في الاواني الاخيرة لم يستطيعوا الفور عليهم..

      النقطة الثانية ... بصراحة فريق الريال أكثر تماسكا من البرشا في الناحية الدفاعية والحراسة . وهذه امانة رياضية

      النقطة الثالثة :... مشجعي البرسا ارفعوا القبعات لفريقكم لانه أفضل الفريق على الاطلاق في عالمنا الحالي...
      النقطة الرابعة ..اما عن الدوري يمكن ان تقال استراحة مقاتل.

    • زائر 7 | 12:15 ص

      صدارة هدافي الليغا الاسبانيه

      لقد تصدر كريستيانو صدارة الهدافين

      ومسي صاحب الجوائز النصف سنويه
      والسنوية ومسكين رونالدو العام الماضي
      هو الهداف ومسجل اكوال اكثر من لاعبين
      الريال السابقين
      ولكن المحسوبيه والتحيز كل الى الكصله

    • زائر 6 | 12:12 ص

      برشلوني بدأ حساب الامل

      الامل لازال موجود يابرشلوني شيبة
      لكن حسبتك حسبت بدو

    • زائر 5 | 12:07 ص

      ما اصدك عشر نكاط نايبه

      هدويش الفرك عشر نكاط

      يا الله السلام عليكم

    • زائر 4 | 12:05 ص

      طير برشلونه

      يا زائر رقم 1 لا تضحك على نفسك واضحك العالم عليك روح حبيبي لا تفشلنا برشلونه ما خلى فيكم شي جاي لي غالب الدفنه واتقول وينا برشلونه الى الان ما هزمته بعد اتقول وين مجودين بالكاس اذا دهب الدوري ثم انك ما هزمت برشلونه

    • زائر 3 | 12:01 ص

      برشلوني شيبة/ كاس السوبر /كاس الملك / والدوري هذا بس هالسنة واشلون وينا

      والله اضكتوني اشلون وينا
      خلنا نحسب بس من هالموسم الحالي
      وينكم من كاس السوبر
      وينكم بالدوري
      وينكم بكاس الملك
      لازم لا ترفع راسك ايها المدريدي لانك امام اسد حطم تاجك وتاريخك لا تفرح بالاخرين قول انا اتمنى تعد الهزائم تعد الاهداف اللي يتحدى يقول انا فرت عليك لا تتغني بالاخرين لانك صرفت مليارت الدنيا لاجل فوز واحد على برشلونه وهذا لم يحصل الى الان اخدت صدارة بمساعدة احقر اتحاد بالعالم واريد اذكرك بعودتكم بالكامب نو لنبصم فشلكم بانك متوجين بغير بطولة ولا تنسي الدوري الاروبي ودعها للايام لتعرف حجمك

    • زائر 2 | 11:51 م

      برشلوني شيبة/ دعونا لنهاية الموسم وبنحسب الحصاد لنلتقي

      مستعدين بان يدفعوا بما يملكون بانك تخسر يا حارق دمهم لا تفرح ببطولة لم تتجرى بفوزك على فريق عذبك طول 4 سنين لا تفرح ببطولة اصحبت فيها قوانين كرة القدم تبدل لاعطائك ما لم تستحقه لا تفرح ببطولة اخدت من انياب الاسد وانت لا زلت غير قادر بهزيمته لا ترضى ببطولة خطط لها اتحاد فاشل مدريدي لو قارناه بالمافيا فيكون اكثر واكثر لا تفرح ببطولة اخدت صدفه ولن تتكرر اللي اذا خطط لها بنفس المهزلة العجب ثم العجب ينولد اتحاد بهذه الشكاله والقوانين بوسط اروبا برشلونه موجود رغم انف احقر اتحاد كرة قدم بالعالم

    • زائر 1 | 11:24 م

      ههههههههههههها مبروك

      وينكم يالغرشلونيين خشيتون راسكم في التراب راحت عليكم الدوري حقا فريق برشلونه ومشجعيه فاشلين خل ميسي ينفعكم وغواديولا مدرب فاشل ههههها مدريدي للأبد

اقرأ ايضاً