العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

أوباما يعتزم زيادة الضرائب على الأغنياء في موازنة العام الجديد

يقدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت لاحق من اليوم الاثنين مشروع موازنة العام المالي الجديد 2012/2013 إلى الكونجرس لبدء مناقشته. ومن المتوقع أن يتضمن مشروع الموازنة زيادة الضرائب على الأغنياء وزيادة الإنفاق على المجالات التي تساعد في توفير المزيد من الوظائف الجديدة.ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسئولين لم تحدد هويتهم ووصفتهم بأنهم مطلعون على مشروع الموازنة القول إن إجمالي الإنفاق العام في موازنة 2013 يبلغ 3.8 تريليون دولار.

ستركز الموازنة على الأولويات التي تتصدر البرنامج الانتخابي للرئيس أوباما الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل. ويسعى أوباما إلى خفض معدل البطالة وزيادة معدلات الضرائب على الأثرياء الذين لا يقل دخل الأسرة منهم عن مليون دولار سنويا بحيث تصل الضرائب المفروضة عليهم إلى 30% على الأقل. ووفقا لتوقعات البيت الأبيض فإن الموازنة تسعى إلى خفض العجز المالي للخزانة الأمريكية بمقدار 5ر1 تريليون دولار.كما يسعى أوباما إلى إنهاء التخفيضات الضريبية التي كان الرئيس السابق جورج بوش قد منحها للأسر التي يزيد دخلها السنوي عن 250 ألف دولار وتحويل عائداتها إلى تمويل برامج التعليم ومشروعات البنية الأساسية.

يأتي ذلك فيما تعرض أوباما لانتقادات حادة أمس الأحد بسبب وصول عجز الميزانية المتوقع خلال العام المالي الحالي إلى 33ر1 تريليون دولار وخلال العام المالي المقبل إلى 901 مليار دولار. ووفقا لهذه التقديرات فإن أوباما فشل في الوفاء بتعهداته السابقة وهي خفض عجز الميزانية الأمريكية بمقدار النصف خلال فترة رئاسته الأولى التي تنتهي بنهاية العام الحالي تقريبا.كان أوباما قد أشار إلى أن خططه للإنفاق خلال العام المالي الذي يبدأ أول تشرين أول/أكتوبر المقبل سوف تستند إلى مقترحاته السابقة والتي تتعارض مع مقترحات منافسيه المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية حيث يسعى أوباما إلى زيادة الضرائب على الأثرياء مع زيادة الإنفاق الحكومي على برامج توفير وظائف جديدة وإنعاش الاقتصاد.ونقلت وكالة بلومبرج عن روي مايرز المحلل الاقتصادي في مكتب الموازنة التابع للكونجرس سابقا إن مشروع الموازنة الجديد سيكون "وثيقة سياسية بنسبة 7ر99%" في إشارة إلى تأثير معركة انتخابات الرئاسة على إدارة أوباما أثناء إعداد مشروع الموازنة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:52 ص

      هههه زين أتسوي

      خلي ثورة الأغنياء تقوم عليك مع ثورة الفقراء

    • زائر 2 | 3:10 ص

      أبو علي

      ههههههههههه...آخر شي بيطرون الامريكان

    • زائر 1 | 1:55 ص

      التفكير العميق

      فكري او لا تفكري وضعيها على الجانب الايمن او الايسري. فكل الظروف تسير في الاتجاه المعاكسي

اقرأ ايضاً