العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع ترميم وتطوير المنشآت الأسمنتية

قام وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف بزيارة لأحواض التهوية في محطة توبلي لمعالجة الصرف الصحي التي يجري ترميمها ومعالجتها من ضمن مشروع ترميم وتطوير المنشآت الأسمنتية لمرافق المحطة وذلك برفقة المهندسة أسماء مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة، والمهندسة بان نجم الدين مديرة المشروع والمهندسة سميرة غريب رئيس معالجة محطات الصرف الصحي بالإنابة.

وخلال الزيارة اطلع سعادة وزير الأشغال على المشروع الذي يتضمن أعمال ترميم مكثفة لثمان أحواض تهوية وهياكل خراسانية أخرى عديدة في محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي كما يشمل زيادة طول مصرف الطوارئ الحالي الذي يصب في خليج توبلي حاليا بحوالي 430 متر والذي يستخدم لتصريف المياه المعالجة ثنائيا إلى خليج توبلي لتجنب الفيضانات في المحطة والطرق المجاورة الناتجة عن موسم الأمطار أو المد العالي في خليج توبلي.

وأكد المهندس خلف أن هذه الأعمال ضرورية لضمان ديمومة مرافق المحطة ورفع كفاءتها تحاشياً لأية زيادة في الأحمال الهيدروليكية والعضوية والذي تتعرض له مرافق المحطة في الوقت الراهن مما يؤثر سلبا على تشغليها وبنائها وبالتالي على انتاج المياه المعالجة ثلاثيا والمستخدمة في أغراض الري والبالغ حالياً حوالي 180 ألف متر مكعب يومياً.

الجدير بالذكر أن هذه التطويرات في منشآت المرافق توفر نوعا من الاستقرار في بنية وتشغيل المحطة لحين المباشرة بتنفيذ مشروع التوسعة الرابعة للمحطة في المرحلة القادمة، خاصة وان التدفق الحالي يبلغ حوالي 300 الف متر مكعب يوميا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:25 ص

      جيد

      سين سؤال ,, لماذا لا يرتدي المسئولون عند زيارتهم منشآت صناعيه ملابس الوقايه الشخصيه كـ .. حذاء السلامه و الخوذه .. إلخ .. ونشاهد في الصوره بأن مسئولون الوزاره لا يعتبرون بأمور السلامه لماذا..؟!!

اقرأ ايضاً