العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

استقبال الابطال لمنتخب زامبيا

استقبل منتخب زامبيا لكرة القدم استقبال الابطال اليوم الاثنين بعد عودته الى بلاده متوجا بلقب بطل كأس الامم الافريقية الثامنة والعشرين.
واحتشد الاف المشجعين الذين انتظروا اكثر من 9 ساعات في مطار العاصمة الزامبية لوساكا في اجواء حر شديدة لاستقبال المنتخب.
وخرج لاعبو المنتخب حاملين الكأس الذهبية التي احرزوها امس بفوزهم على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في نهائي النسخة الثامنة والعشرين في ليبرفيل.
اللقب هو الاول لمنتخب زامبيا في تاريخ مشاركاته في البطولة الافريقية، بعد ان سقط مرتين في المباراة النهائية عام 1974 و1994 امام الزائير ونيجيريا على التوالي.
واستقل لاعبو منتخب زامبيا حافلة ستنقلهم الى مكان آخر حيث يقام احتفال رسمي بوجود حشود هائلة غلبت عليها الوان المنتخب، البرتغالي والاخضر والاسود.
وقال احد المشجعين "بطلي هو مويني، هو الذي قادنا الى الفوز"، في اشارة الى حارس المرمى كينيدي مويني، في حين قال مشجع آخر "لقد رأيت الكأس، كنت اشاهدها في السابق على شاشات التلفزة فقط".
وكان المنتخب الزامبي قاب قوسين او ادنى من نيل اللقب الاول في تاريخه عام 1974 في مصر لكنه خسر امام الزائير (الكونغو الديموقراطية حاليا) صفر-2 في المباراة النهائية المعادة حيث تعادلا في الاولى 2-2 بعد التمديد، ثم عام 1994 امام نيجيريا 1-2 في المباراة النهائية في تونس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً