العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

«جوهرة» الموقع الإلكتروني الأول للمرأة في منطقة الشرق الأوسط بالعربية والإنجليزية ينطلق من دبي

أطلقت شركة «لينك أون لاين» LINKonLINE، واحدة من أكبر شركات إنتاج وإدارة ونشر المحتوى الإلكتروني على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موقع «جوهرة» www.Jawhara.me، أول موقع إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية يعنى بشئون المرأة من كل الأعمار وفئات المجتمع في الشرق الأوسط، حيث اختارت الشركة مدينة دبي لتكون عنواناً لانطلاقها ومقراً دائماً لمكاتبها.

وقال المدير التنفيذي لشركة «لينك أون لاين» مصطفى كامل، إحدى الشركات التابعة لـ «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة»: «لا يخفى على الجميع أهمية الاستخدامات المتعددة للإنترنت واتساع نطاقها، ولقد أولت شركة «لينك أون لاين» اهتماماً بالغاً منذ تأسيسها في سنة 2004، نحو تطوير وإدارة أكبر البوابات العربية على الإنترنت وأكثرها نشاطاً في العالم مثل «مصراوي» و «يلا كورة» و «اطلب»، و «العب» و»يلا بينا» و «CareerMidEast.com». ومع إطلاق موقع Jawhara.me، فإننا نضيف منصة فريدة في الإعلام الرقمي الذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل أكثر من 70 مليون مستخدم في الشرق الأوسط، حيث تمثل النساء ثلث عدد المستخدمين، لذا فإننا على ثقة بأن الموقع الجديد مصمم بأسلوب مميز وفريد من شأنه أن يراعي التنامي الذي يشهده الإنترنت مع ازدياد عدد مستخدميه يوماً بعد يوم».

وأشار: إلى أن «اختيار مدينة دبي لانطلاق «جوهرة» جاء نظراً لعدة عوامل من أهمها الدور الكبير التي تلعبه دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص كونها مركزاً للإعلام المرئي والإعلام المسموع والإعلام الرقمي. وأضاف بأن إهتمام الشركة البالغ بالتواجد في منطقة الخليج العربي من خلال إطلاق موقع «جوهرة» يصب في إطار الإستراتيجية الهادفة إلى خدمة ودعم المرأة بشكل عام والمرأة الخليجية بشكل خاص، فكل ما تطلبه المرأة من معلومات ومواضيع اجتماعية وصحية ورياضية واقتصادية وسياحية وفنية متوافر في عنوانٍ واحد (www.Jawhara.me).

ومن ناحيتها، قالت مدير تطوير الأعمال في شركة «أو تي فينتشر» في منطقة الخليج رشا عبدالهادي: «نعيش في عصرٍ تتسارع فيه وتيرة الأحداث في العالم بشكلٍ عام ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، ما يجعل سهولة وسرعة الوصول إلى هذه المعلومات في عنوانٍ واحد تحدياً، تلمسه المرأة بشكل كبير نظراً لتعدد مهامها وواجباتها الحياتية والمجتمعية، فهي الطالبة والأم والمرأة العاملة والزوجة».

وأضافت بأن فكرة إطلاق موقع خاص بالمرأة باللغتين العربية والإنجليزية، جاءت بناءً على بحوث ودراسات تم الإعداد لها في الفترة الماضية، حيث تشير الأرقام الصادرة عن موقع «إحصاءات الإنترنت العالمية»، إلى أن مستخدمي الإنترنت في العالم العربي بلغ 70 مليون مستخدم، تستحوذ المرأة على نسبة 34 في المئة، أي بما يقدر بـ 24 مليون امرأة وتتربع مواقع الصحة والتواصل الاجتماعي على قائمة اهتماماتها.

وأضافت رشا: «نسعى من خلال إنشاء هذا الصرح الرقمي والإعلامي المهم إلى تدعيم وتعزيز أهمية المرأة في دعم المجتمع من خلال التطرق إلى مواضيع عديدة غفلت عن تناولها العديد من المواقع المخصصة للمرأة كالمواضيع الخاصة بالعلاقات الزوجية والأسرية، وإبداعات الفنون الثقافية كالفن والنحت وتصاميم الديكور وعلوم التكنولوجيا وأفضل الوجهات السياحية وطرق الاعتناء بالمنزل والصحة النفسية والجسدية تقدم بعضها عن طريق مقاطع فيديو توضيحية تم إعدادها خصيصاً للموقع».

كما يستضيف الموقع نخبة من الخبراء والاختصاصيين في مجالات عدة، يعملون على تقديم النصائح والاستشارات لزائرات الموقع من خلال منتدى «جوهرة» الذي يتحاور مع السيدات الراغبات في معرفة المزيد عن تنظيم الحفلات بأنواعها وأشكالها، وآخر صيحات الموضة والجمال وكيفية اختيار الملابس المناسبة لهن، والتعرف على الأحداث والفعاليات كالمعارض الفنية والمؤتمرات والمنتديات الجارية في الساحة العربية. كما تستعين «جوهرة» بخبرات أطباء الصحة النفسية وصحة الفم والأسنان والجلد بالإضافة إلى محامين ناشطين في تقديم المساعدات والاستشارات القانونية الخاصة بجميع القضايا

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً