العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

«الصحة» تنظم ورشة لصالونات الحلاقة والتجميل

نظمت اللجنة التثقيفية بمجموعة صحة المياه والمؤسسات بالتعاون مع مجموعة سلامة المواد الاستهلاكية (بقسم صحة البيئة - إدارة الصحة العامة) ورشة عمل صحية بعنوان: «الصحة في صالونات الحلاقة والتجميل» للعاملات الأجانب في صالونات الحلاقة والتجميل.

وشارك في حضور الورشة (19) مشاركة من مختلف صالونات الحلاقة والتجميل من جميع محافظات مملكة البحرين، حيث ألقى كل من مازن إبراهيم القلاف (كيميائي أول) وحسين عبدالعزيز (صيدلي أول) بمجموعة سلامة المواد الاستهلاكية محاضرة عن المستحضرات التجميلية وعن أنظمة ومتطلبات استيراد وتصدير وبيع المستحضرات التجميلية.

ثم ألقت زهرة السيد إبراهيم (عضو اللجنة التثقيفية) بمجموعة صحة المياه والمؤسسات (3) محاضرات صحية ناقشت خلالها مجموعة من المحاور المهمة أبرزها الأمراض المحتمل انتقالها في صالونات الحلاقة والتجميل وأهمها (الأمراض التنفسية – الأمراض الجلدية – أمراض الدم) وطرق إزالة التلوث من أدوات الحلاقة ومن الصالون (الطرق الصحيحة للتنظيف والتطهير والتعقيم) والإرشادات الصحية للعاملات في الصالون.

كما تطرقت في ورشتها إلى الحديث عن الممارسات والسلوكات الخاطئة والصحيحة في صالونات الحلاقة والتجميل.

وفي ختام ورشة العمل تم توزيع الشهادات على جميع الحاضرات في الورشة. وتعتبر هذه الورشة ضمن برنامج اللجنة التثقيفية بمجموعة صحة المياه والمؤسسات حيث تقام ورش عمل شهرية للعاملات في صالونات الحلاقة والتجميل تحرص من خلالها على توعيتهم وتثقيفهم وإرشادهم عن جميع الأمور الصحية المهمة في صالونات الحلاقة والتجميل.

كما تسعى اللجنة التثقيفية بالمجموعة إلى العمل على استمرار هذا النوع من الورش لتشمل جميع العاملات الأجانب في جميع صالونات الحلاقة والتجميل في البحرين

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً