العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

طائرات امريكية بدون طيار تراقب الاشتباكات في سورية

قال مسئولون عسكريون امريكيون ان عددا من الطائرات العسكرية وطائرات التجسس الامريكية بدون طيار تعمل في المجال الجوي السوري لمراقبة هجمات الجيش السوري ضد قوات المعارضة والمدنيين الأبرياء على حد سواء .ونفي المسئولون في تصريحات لمحطة "ان بي سي "الامريكية اليوم السبت ان تكون هذه الخطوة استعدادا لتدخل عسكري امريكي.واضافوا ان ادارة اوباما تأمل في استخدام الدليل المرئى والاتصالات التي تجريها الحكومة والجيش السوري التي يتم رصدها عن طريق الطائرات بدون طيار في الجهود الرامية " لتقديم الوقائع والحجج من اجل رد دولي واسع النطاق".وعلى النقيض من ليبيا ، لايوجد دعم دولى واسع النطاق لتدخل عسكري في سورية.كان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) اندرس فوج راسموسين قد صرح الاربعاء الماضي في اذربيجان إن الحلف لا يعتزم التدخل في سورية "بأي شكل من الأشكال". وقال: "أثمن دور الجامعة العربية.. أعتقد أنه يتوجب إيجاد حل إقليمي". وبينما تجرى مناقشات بين البيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكية ومسئولي وزارة الدفاع (البنتاجون) بشان القيام بمهام انسانية محتملة ، فان المسئولين الامريكيين يخشون من انه لايمكن القيام بهذه المهام بدون تعريض المشاركين فيها للخطر وسوف تجر من المؤكد تقريبا الولايات المتحدة الى القيام بدور عسكري في سورية. يشار الى ان روسيا والصين استخدمتا حق النقض (الفيتو) ضد قرار بشان سورية طرح للتصويت في مجلس الأمن الدولي في الرابع من شباط/فبراير الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:05 م

      ؤايد قارتكم ايران

      أهم.صدام 8 سنين ماقدرو يعني امريكه ماتقدر اسمحلي أخوي جوفلك فلم هندي أحسن بدال ما تعلق

    • زائر 2 | 1:50 م

      شغله حلوه طسارات بدون طيار بس شنو الاحلى

      الاحلى ان الامريكان نسو ان ايران حليفه سوريا الاستراتيجيه واذا عطتهم سر انزال هذا النوع من الطائرات ترقب ايام بس وهلخمسين طائره معروضين في الحميديه ايسكريم من بكداش مائه ليره وتطمش على ها الطائرات بمائه ليره كمان وما تسمع الا شاب سوري يصارخ ارب ارب البصمه بميه وش الحول تالي بدي الطائره في الحميديه وقلبها في الكريملن هناك عند الروس حق الكوبي...ديهي حر

    • زائر 1 | 11:23 ص

      ههههههههههههههههههههه

      وش قال ؟؟ قال امريكا تبي أدله مرئية !!!!! يا حجي أوباما .. بمجرد دخول طائراتكم (الأمريكية) بدون طيار او مع خمسين طيار فهو بمجرد دخولها أجواء سوريا فذلك يعتبر (خرقا وانتهاكا دوليا صارخا) لسوريا ؟؟؟ فبأي عنوان ؟؟؟ عنوان الحصول على ادلة فيديو ؟؟؟ أوكي .. دخلوا طائرات بدون طيار على سماء روسيا او ايران جان في أمكم خير له ؟؟
      كفاكم جذب يا امريكا !! العالم اضحى يعرف كل مخططاتكم وألاعيبكم ...
      ولكن احنا نساكين نصدق ان الطائرات حق فيديو !!! مو حق تجسس وعمل ابشع انواع الانتهاك !

      بطل من ابطال الصالحية

اقرأ ايضاً