العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

بوتفليقة: بناء المغرب العربي "ضرورة حيوية وملحة"

اعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة السبت في رسالة الى قادة الدول الاعضاء في اتحاد المغرب العربي ان بناء المغرب العربي، في عصر التكتلات الاقليمية والدولية "ضرورة حيوية وملحة".
وقال الرئيس بوتفليقة ان "تحقيق وحدة المغرب العربي في عصر التكتلات الجهوية والدولية ضرورة حيوية ملحة لتمكين شعوبنا الشقيقة من مواجهة التحديات ضمن تجمع مرصوص البناء وموحد الكلمة".
ووجه الرئيس الجزائري الرسالة الى كل من ملك المغرب محمد السادس والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس التونسي المنصف المرزوقي ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتاسيس اتحاد المغرب العربي في 17 شباط/فبراير 1989 في مراكش، جنوب المغرب.
وجدد بوتفليقة "حرص الجزائر وعزمها على العمل معكم من أجل الحفاظ على هذا المكسب وتطوير هياكله باعتباره عامل تنمية واطارا للتكامل والتشاور السياسي".
واضاف ان "في هذا المسعى يتعين علينا جميعا العمل وفق مقاربة واقعية وتدريجية تأخد في الحسبان مصالح بلداننا وطموحات شعوبها".
وخلص الى القول انه "لاشك في أن الفرصة سانحة الآن لتحيين التفكير حول التشييد المغاربي المبني على تكامل إقتصادي يرتكز على متابعة سياسات مشتركة في كافة الميادين".
ويعقد وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي السبت اجتماعا في الرباط يهدف الى "اعادة احياء" اتحاد المغرب العربي المنظمة التي ظلت حبرا على ورق منذ تأسيسها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً