العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

مصر وعدت بتزويد غزة بالوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع غدا الاحد

غزة بدون كهرباء
غزة بدون كهرباء

اعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية في الحكومة المقالة اليوم السبت ان مصر وعدت بضخ كميات من السولار لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع غدا الاحد.
وقال المسؤول في سلطة الطاقة احمد ابو العمرين في تصريح لصحافيين "بناء على اتصالاتنا المستمرة مع المسؤولين المصريين هناك وعود جادة بضخ كميات من السولار المصري الخاص بالمحطة غدا الاحد".
واضاف "حتى اللحظة لم يتم التنسيق معنا حول آلية دخول الوقود والكمية المسموح بها لكن نأمل ان تترجم الوعود على ارض الواقع غدا، ويتم ادخال كميات من السولار تسمح باعادة تشغيل المحطة مرة اخرى".
واوضح انه سيتم ضخ 500 الف لتر لمحطة الكهرباء ومئة الف لتر للسيارات وذلك وفق تصريحات رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري السيد نجيدة.
وقال ابو العمرين ان المحطة تحتاج لما يزيد عن 400 الف ليتر يوميا موضحا انه سيتم تشغيلها بمجرد دخول كميات الوقود اللازمة اليها.
واعتصم العشرات من طواقم الاسعاف والطوارئ امام معبر رفح الحدودي مع مصر مطالبين مصر بتزويد قطاع غزة بالكهرباء والسولار. ورفعوا شعارات "نطالب المجلس العسكري ومجلس الشعب المصري بانهاء مشكلة انقطاع الكهرباء، منظمات حقوق الانسان اين هي من حقوقنا الصحية، هل تنتظرون الكارثة".
وفي بيان تلاه المعتصمون باسم لجنة الاسعاف والطوارئ اوضحوا "نحن اليوم امام ساعات قليلة ستقربنا اكثر من اعلان حالة الطوارئ بمختلف درجاتها في كافة مستشسفياتنا ومركز الرعاية الاولية وستكون عسيرة جدا على كافة الطواقم الطبية".
واضافوا "اننا نطالب المعنيين بالخروج من حالة الصمت غير المبرر التي تواجه بها انات الاف المرضى ونداءات استغاثتهم دون ان ينتصر لها احد او ينتفض من اجلها المتشدقون بحماية حقوق الانسان في العالم" داعين "الجميع بالوقوف عند مسؤولياتهم قبل فوات الاوان".
وطالب المعتصمون "من هنا من على الحدود الفلسطينية المصرية نوجه نداء عاجلا باسم مرضانا لاصحاب الضمائر الحية وللشرفاء في المجتمع العربي والاسلامي واحرار العالم على راسهم الشقيقة مصر بان ينتصروا لنداءات الاستغاثة التي يطلقها المرضى".
وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة التي تؤمن ثلث احتياجات القطاع توقفت عن العمل الثلاثاء، كما اعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية التي دعت مصر الى امداد القطاع بالوقود.
واعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة الخميس انها على وشك اعلان حالة الطوارىء لان الامر "جد خطير" بسبب استمرار انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:27 ص

      where is Saudi Arabia and Qatar and other Gulf states

      i wish the people whom gone on demonstration for Syria have heart to ask the governments to help these people ... i think they are closing not just the eyes but their heart too

اقرأ ايضاً