العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

«الإبداع الشبابي» يختتم فعاليات فن الخطابة

اختتمت فعاليات فن الخطابة ضمن برنامج «ربيعنا إبداع» والذي ينظمه مركز الإبداع الشبابي التابع لإدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة وذلك ضمن خطط وبرامج المقدمة لتنمية مهارات الشباب.

طوال فترة الدورة تدرب المشاركون على المهارات الأساسية للخطابة من خلال نصوص متنوعة قاموا بتحضيرها كالقصة القصيرة والمقال والأخبار بهدف اكتشاف الأخطاء وتصحيحها بإشراف مدرسة الدورة نور الشامسي حيث تم وضع هدف يجب على المشاركين الوصول إليه وهو تقديم نص متكامل بطريقة سليمة باستخدام مهارات التواصل مع الجمهور وذلك عبر إلقاء القوالب المختارة أمام المشاركين وفوق المسرح.

يهدف البرنامج إلى تشجيع المشاركين على التحدث بطلاقة وكسر حاجز الخجل أمام الجمهور من خلال صقل مهارات الخطابة لديهم وتعريفهم على أسس وقواعد الخطابة كالوقوف الصحيح واستخدام حركة الجسم الصحيحة والتحكم بنبرة الصوت وسرعة الكلام بما يخدم النص الذي يتم قراءته أو الموضوع الذي يتم التحدث فيه ليصل للجمهور بأفضل شكل.

وساهمت هذه الدورة في تشجيع المشاركين في نقل أفكارهم وأرائهم بكل حرية وطلاقة حيث قاموا بتقديم مواضيع متعددة أكدت على المهارات الكبيرة التي يمتلكونها في مجال الخطابة

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً