العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

«الوطن» السعودية: «مرور البحرين» ينفي تقصد السعوديين بالمخالفات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 فبراير 2012

نفى المتحدث الرسمي للإدارة العامة لمرور مملكة البحرين المقدم موسى الدوسري في تصريح لصحيفة «الوطن» السعودية أمس الاثنين (20 فبراير/ شباط 2012) ما أثير مؤخراً عن ترصد المرور البحريني للمركبات السعودية وتسجيل المخالفات ضدها، وقال: «إننا لا نتقصد السيارات السعودية، ونعمل على مبدأ الشفافية مع الجميع، ولا نستثني أحداً في حال عدم الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية». مؤكداً أن «أي زائر للبحرين هو محل ترحيب واحترام».

ووفقاً لصحيفة «الوطن» السعودية؛ فإن المقدم الدوسري قال: «إن الإدارة العامة للمرور في البحرين تعتمد في سياستها واستراتيجيتها على مبدأ الشفافية مع الجميع من دون استثناء وخاصة في الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية سواء كان ذلك السائق من مواطني أو مقيمي مملكة البحرين أو من السائقين القادمين والزائرين لبلادنا».

وأكد الدوسري أن الإدارة العامة للمرور تهدف في المرتبة الأولى إلى المحافظة على الأرواح والممتلكات من الخطر من خلال تنفيذ القانون ضد السائقين المخالفين للأنظمة والقواعد المرورية على حد سواء من دون النظر إلى جنس أو نوع أو جهة السائق.

وعن مدى التزام السعوديين بأنظمة المرور البحرينية؛ أفاد الدوسري بأن السائق السعودي على معرفة تامة بأنظمة المرور المعمول بها في البحرين وذلك نتيجة تدفق أعداد هائلة من السعوديين إلى البحرين وخاصة أثناء العطلات الأسبوعية والفصلية.

من جهته، قال مسئول الرعايا السعوديين بالسفارة السعودية في البحرين هشام المنصور، في تصريح لصحيفة «الوطن» اليومية أمس الأول الأحد (19 فبراير 2012)، إن مخالفات السعوديين المرورية في مملكة البحرين لا تختلف عن مخالفات البحرينيين في السعودية على رغم المشاكل المرورية للسعوديين في البحرين وخاصة أن المئات من السعوديين يقصدون البحرين بشكل يومي، رافضاً الكشف عن عدد هذه المخالفات ونوعها

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً