العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

إضراب العاملين في مطار فرانكفورت سيستمر حتى الجمعة

قالت نقابة العاملين في أطقم الإرشاد الأرضية في مطار فرانكفورت ان اضراب عامليها في المطار سيستمر حتى يوم الجمعة مما سيؤدي إلى إلغاء المزيد من الرحلات الجوية في أكبر مطار بألمانيا.
ويضرب ما يزيد عن 200 من العاملين بأطقم الإرشاد الأرضية الذين يتولون إرشاد الطائرات عند دخولها أماكن الانتظار وذلك بسبب نزاع على الأجور مع شركة فرابورت التي تدير المطار.
وألغت شركة لوفتهانزا الألمانية مئات الرحلات بسبب الإضرابات التي بدأت يوم الخميس.
وبدأ أحدث توقف عن العمل الساعة 0400 بتوقيت جرينتش أمس الإثنين وكان من المقرر أن يستمر حتى الساعة 0400 غدا الأربعاء لكن النقابة قالت اليوم إنه تقرر تمديده حتى 2200 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.
ومطار فرانكفورت هو ثالث أكبر مطار بأوروبا من حيث أعداد الركاب وهو يتعامل عادة مع نحو 1300 رحلة يوميا. وكلف أول يومين من الإضراب شركة فرابورت ما بين 3.5 مليون يورو وأربعة ملايين يورو (4.6 و5.3 مليون دولار) في صورة إيرادات مفقودة
. وتدير الشركة ما بين 70 و80 في المئة تقريبا من الرحلات باستخدام عاملين من أقسام أخرى وتقول إنها لن تجبر على الموافقة على مطالب "غير معقولة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:12 ص

      مواطن بحريني

      خل البحرين تكون مثلكم الأعلى شوفو شنو سوت في مواطنينها !!!!!!!!!!!!! فصلتهم وجابت غيرهم بكل بساطة ولا تسوي شوشرة في البلد وازعاج اللي جابهم يجيب غيرهم !!!!! خلو عنكم الديمقراطية والبطيخ واتبعو سياسة البحرين يوم واحد وانحلت الأزمة وعاد الهدؤ
      هههههههههه

    • زائر 3 | 3:28 ص

      رجاء

      الرجاء الاستعانة بخبرات حكومة البحرين والاستعانة بمتطوعين وفصل العمال....اووو نسيت ان عندكم ديمقراطية

      م.و

    • زائر 2 | 3:27 ص

      وطني كفني

      لماذا لا تقول الدول الغربية عندما تكون ب أحتجاجات أجندة خارجية برغم الأحتجاجات عكس الدول العربية دائم يصرحون بأنة الأحتجاجات والمطالب الشرعية تكون من أجندة خارجية!!!!!!!

اقرأ ايضاً