العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

الغنوشي يتوقع "نتيجة جيدة" للاسلاميين في الانتخابات الجزائرية "رغم انقسامهم"

توقع زعيم حزب النهضة الاسلامي التونسي راشد الغنوشي ان يحقق الاسلاميون الجزائريون نتائج جيدة "رغم انقسامهم" الى عدة احزاب في الانتخابات التشريعية المقررة في العاشر من ايار/مايو، كما جاء في مقابلة مع صحيفة الخبر الجزائرية نشرت الثلاثاء.
وقال الغنوشي ردا على سؤال حول امكانية فوز الاسلاميين في الجزائر " أتوقع أن تكون النتائج جيدة إن شاء الله، رغم الانقسام".
واضاف " عندما تجري العملية الديمقراطية في نزاهة يكون الجميع قد نجحوا، وعندما تكون العملية الديمقراطية مغشوشة يكون الجميع قد فشلوا، فالعدل أن تنجح العملية وذلك هو النجاح الحقيقي".
وبرأ الغنوشي السلفيين في تونس من استخدام العنف وقال انهم لا يهددون الامن العام وان حركة النهضة مع الترخيص لحزب التحرير السلفي.
واكد الغنوشي في المقابلة التي اجرتها الخبر في تونس "في تقديرنا أن معظم السلفيين يبشرون بثقافة ولا يهددون الأمن العام، ويمكن للمجتمع المدني أن يتعامل معهم بالحوار والاستيعاب، ويمكن للديمقراطية أن تتعامل مع كل هذه التيارات الفكرية".
وكان الغنوشي قام بزيارة الى الجزائر في تشرين الثاني/نوفمبر كانت اول زيارة له خارج تونس بعد فوز حركة النهضة في انتخابات المجلس التاسيسي في 23 تشرين الاول/اكتوبر في تونس.
والتقى الغنوشي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء احمد اويحيى ورئيس حركة مجتمع السلم الاسلامية ابو جرة سلطاني والامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً