العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

الاخوان المسلمون ينتقدون "فشل" الحكومة في مصر

انتقد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين "فشل" الحكومة التي عينها المجلس العسكري لادارة شؤون مصر، مجددا دعوته لتشكيل حكومة توافق وطني.
وقال الحزب في بيان اصدره الثلثاء "ما زالت مصر تعاني من أزمات اقتصادية وأمنية متفاقمة تؤكد فشل الحكومة الحالية في معالجتها، وهو ما يزيد من معاناة الشعب المصري الذي مر عام على ثورته ولكنه لم يشعر بنقلة نوعية في متطلبات حياته المعيشية".
كما اعتبر ان استمرار الحكومة التي يراسها كمال الجنزوري "دون النظر الى ادائها المتردي سوف يزيد الأمور تعقيدا".
وشدد الحزب الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية على "ضرورة تشكيل حكومة توافق وطني تعبر عن اختيارات الشعب المصري في الانتخابات البرلمانية الماضية".
وانتقدت جماعة الاخوان المسلمين في وقت سابق من الشهر الجاري حكومة الجنزوري واعربت عن استعدادها لتشكيل حكومة جديدة.
كما رفض الحزب في بيانه "الاصرار الحكومي على الاقتراض من البنك الدولي".
واوضح انه "يرى ان البحث عن مسكنات لعلاج المشكلات الاقتصادية يثير العديد من علامات الاستفهام، خاصة وان لدينا موارد مالية عديدة يمكن الاعتماد عليها قبل اللجوء للاقتراض الخارجي سواء من البنك الدولي أو من غيره، حتى لا نحمل الأجيال القادمة أعباء ليسوا سببا فيها".
وتوقع مصر على مذكرة تفاهم مع صندوق النقد خلال اذار/مارس المقبل بشان حصولها على قرض بقيمة 3,2 مليار دولار بحسب تصريحات لوزير المالية المصرية نقلتها صحيفة الاهرام الحكومية الاحد.
ومصر التي كانت اتصلت بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في شان الحصول على قرض، عادت وعدلت في حزيران/يونيو عن هذا التوجه مبررة ذلك بانها لا تريد زيادة ديونها الخارجية.
لكن الحكومة المصرية بدلت رايها في تشرين الثاني/نوفمبر مع حصول عجز في ميزانيتها وعدم وصول المساعدات التي وعدت بها دول عربية وغربية.
وفاز الاخوان المسلمون والسلفيون بأكثر من ثلثي مقاعد اول مجلس شعب منتخب في مصر بعد اطاحة نظام الرئيس السابق حسني مبارك، اذ حصدوا 356 مقعدا من اجمالي 498 هو عدد النواب المنتخبين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 م

      الرصاصي

      يالله عاد نبغي نجوف همتكم في اصلاح ما اغسده الدهر مو انتوا حققتوا نتائج ايجابية وجيدة في انتخابات مجلس الشعب فالدور الان دوركم وعليكم تحمل المسئوليات العظمى لتحقيق كل طموحات وآمال الشعب المصري الشقيق

اقرأ ايضاً