العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

وزير الداخلية يشيد بجهود الجمعية العامة لمهندسي السلامة

المنامة - وزارة الداخلية 

21 فبراير 2012

أشاد وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بجهود الجمعية العامة لمهندسي السلامة العامة، في تعزيز ثقافة السلامة العامة وجعلها ثقافة مجتمعية تهدف إلى تحسين الأداء وتوفير الصحة المهنية والمحافظة على البيئة، مشيراً إلى أن المؤتمر والمعرض العاشر للجمعية العامة لمهندسي السلامة العامة والذي نظمته الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة المهنية، شكّل فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعلومات بين كل خبراء السلامة العامة المشاركين في أعماله بما من شأنه فتح آفاق واسعة نحو تعزيز استخدام آليات السلامة العامة.

وأثنى الوزير على ما تضمنه المعرض من تقنيات تعزز ثقافة السلامة العامة وتسهم في مزيد من الحماية والتأمين في مجالات البيئة والصحة المهنية والعمل.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير بمكتبه بديوان الوزارة أمس الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2012)، رئيس الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة العامة المهنية (فرع الشرق الأوسط)عبدالعزيز محمد الغامدي، ورئيس المؤتمر المهني العاشر للجمعية الأميركية لمهندسي السلامة العامة المهنية (فرع الشرق الأوسط) طارق صالح الغامدي، وكبير مستشاري الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة العامة المهنية (فرع الشرق الأوسط) حميد جمال قاسم.

وفي بداية اللقاء، أعرب منظمو المؤتمر والمعرض العاشر للجمعية العامة لمهندسي السلامة العامة، عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزير الداخلية على رعايته هذه الفعالية، والتي عكست تأكيداً لما تتمتع به مملكة البحرين من ثقة عالمية في قدرتها على تنظيم واستضافة الكثير من المؤتمرات والفعاليات الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية خالد سالم العبسي، ونائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني.

أكثر من 1000 مشارك يبحثون السلامة في مؤتمر «التطور المهني»

شهد المؤتمر والمعرض العاشر للتطور المهني للجمعية الأميركية لمهندسي السلامة المهنية - فرع الشرق الأوسط تحت شعار»سلامتك هو عملنا... مستقبلك هو مهمتنا»، والذي يقام خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير/ شباط 2012 في فندق الخليج، مشاركة وإقبال أكثر من ألف من المهندسين المختصين والمهتمين بمجال السلامة المهنية بكبريات الشركات الصناعية الرائدة في النفط والبتروكيماويات والغاز والصناعات الأخرى.

ومن المقرر أن يختتم المعرض والمؤتمر فعالياته اليوم الأربعاء (22 فبراير 2012)، بعد أن شهد عرض أكثر من 60 ورقة عمل وإقامة 17 ورشة مع المعرض المصاحب الذي تضمن عروضاً عن الكثير من مجالات السلامة، لاسيما أن المؤتمر يهدف إلى تزويد الحضور بالمعرفة والأدوات اللازمة لمواكبة التطورات الدولية التي تطرأ في مجال السلامة والبيئة في مواقع العمل، وتبادل الخبرات والاطلاع على آخر التقنيات بهذا المجال.

وحرصت الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة المهنية - فرع الشرق الأوسط على إقامة مؤتمرها العاشر في مملكة البحرين بمشاركة 13 شركة داعمة بينها شركة أرامكو السعودية وشركة سابك وأكثر من 39 جهة عارضة.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة المهنية- فرع الشرق الأوسط عبدالعزيز الغامدي، أن اختيار البحرين لاستضافة هذا المؤتمر بصفة دورية جاءت لما تتمتع به مملكة البحرين من دور ريادي مهم في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات، الأمر الذي يستقطب مشاركة الشركات العالمية والتي يكون لها حضور مميز في المعارض التي تقام على مدار العام، مشيداً بالرعاية الكريمة من لدن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وبالتسهيلات التي قدمتها مملكة البحرين لاستضافة هذا المؤتمر والمعرض.

من جهته، لفت مدير المؤتمر طارق الغامدي إلى أن 70 في المئة من الورش والمحاضرات التي قدمت بالمؤتمر، هي من خبراء عالميين من أميركا وأوروبا، وكان30 في المئة منها مقدمة من مهندسين متخصصين من الشركات المحلية، وجميعها تبين أفضل الممارسات في مجال السلامة.


... ويبحث العلاقات الثنائية مع السفير البريطاني

استعرض وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه بديوان الوزارة أمس الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2012)، مع سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان لنزي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً