العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

كلينتون تشارك في مؤتمر تونس حول سوريا قبل الانتقال الى الجزائر والمغرب

اعلنت الخارجية الاميركية الثلاثاء ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستشارك الجمعة في مؤتمر تونس حول سوريا في اطار جولة تشكل الجزائر والمغرب.

وتشارك كلينتون الجمعة والسبت في هذا المؤتمر ل"اصدقاء سوريا" الذي اقترحت تنظيمه باريس وواشنطن بمشاركة من دبلوماسيين عرب وغربيين اضافة الى المجلس الوطني السوري الذي يمثل ابرز اطياف المعارضة السورية اضافة الى مجموعات معارضة اخرى.

واعلنت الخارجية الاميركية في بيان ان هذه المحطة من جولة كلينتون "تدخل ضمن الجهود التي نبذلها مع اصدقائنا وحلفائنا والمعارضة السورية لتحقيق الخطوات اللاحقة الرامية الى وقف المجزرة بحق الشعب السوري ومواصلة الانتقال الديمقراطي للسلطة في سوريا".

وكانت روسيا الحليفة الرئيسة للنظام السوري، اعلنت في وقت سابق الثلاثاء انها لن تشارك في محادثات تونس. ولم تعلن الصين التي تشاركت مع روسيا في الفيتو على قرار دولي يدين القمع في سوريا، موقفها من المشاركة في المؤتمر.

وتبدأ كلينتون جولتها الرسمية بزيارة لندن الخميس بهدف العمل على استقرار الصومال، وهو البلد الذي يشهد اعمال عنف ولا يحظى بأي حكومة مركزية منذ عقدين.

وبعد مؤتمر تونس الجمعة والسبت، تتوجه كلينتون الى الجزائر لاجراء محادثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لتنتقل بعدها الى المغرب حيث تلتقي رئيس الوزراء عبد الاله بنكيران وتفتتح سفارة اميركية جديدة في البلاد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:19 ص

      هل من المعقول ؟؟!!!!!

      هل من المعقول أن تساعد الولايات المتحدة الأمريكية أي من الشعوب العربية الثائرة ؟؟؟

      لو كانت كذلك لما ظلت القضية الفلسطينية منسية طيلت الــــــــــــــــــــــــ60ـــــــــــــــــــــــستين عاما الماضية ولم تحرز أي تقدم رغم أنواع سراب المفاوضات العبثية و التي تبنتها الإدارة الأمريكية ولم ولن تنجح في ذلك لأنها وبكل بساطة ليست وسيطا نزيها لإيجاد الحلول بل على العكس من ذلك فهي تساعد الطرف الاّخر "الصهاينة" و تستحدم الفيتو في أي مرحلة تكون ربيبتها في خطر أو ريبة..

      إنها المصلحة الصهيونية

اقرأ ايضاً