العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

العاهل السعودي يؤكد للرئيس الروسي عدم جدوى الحوار حول ما يجري الان في سوريا

ابلغ العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف خلال اتصال اجراه الاخير اليوم الاربعاء عدم جدوى اي حوار الآن حول ما يجري سوريا، بحسب مصدر رسمي.
ونسبت وكالة الانباء السعودية الى الملك قوله لميدفيدف "كان من الاولى من الاصدقاء الروس ان قاموا بتنسيق روسي عربي قبل استعمال روسيا حق النقض في مجلس الامن، اما الآن فان أي حوار حول ما يجري لا يجدي".
واضافت ان الملك "اجاب" ميدفيديف لدى استعراض اوضاع المنطقة و"خصوصا سوريا" ان "السعودية لا يمكن اطلاقا ان تتخلى عن موقفها الديني والاخلاقي تجاه الاحداث الجارية" في هذا البلد.
يذكر ان مجلس الامن الدولي فشل مجددا مطلع الشهر الحالي في اصدار قرار حول سوريا بسبب فيتو روسي وصيني، فيما صوتت الدول الاخرى ال13 في مجلس الامن لصالح مشروع القرار الذي يدعم خطة الجامعة العربية لتسوية الازمة في سوريا.
وقد اعلن الكرملين في وقت سابق اليوم ان مدفيديف والملك عبد الله "تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الاوسط في ضوء الاحداث الجارية في سوريا".
واضاف ان الرئيس الروسي والعاهل السعودي بحثا تنسيق الجهود على الصعيدين الثنائي والدولي من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:30 م

      بس يبي دعم. غسان. وبعدين

      بشار جوفلك سرير مع حسني مبارك. وهارلك

اقرأ ايضاً