العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

البحرين تستضيف مؤتمر ومعرض العمل البلدي السابع

المنامة – وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 
تستعد البحرين لاستضافة مؤتمر العمل البلدي السابع والذي سيقام خلال الفترة من 24 إلى 26 إبريل / نيسان 2012 ، برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويعقد المؤتمر بتنظيم وزارة البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية ، ويستعرض المؤتمر مسيرة العمل البلدي في مملكة البحرين، مع استعراض مختلف التجارب والممارسات الناجحة، وتجارب الدول العربية الشقيقة والصديقة في هذا المجال، وسوف يصاحب المعرض والمؤتمر ورشة عمل حول البيئة والمباني الخضراء.

كما يتناول المؤتمر عدة محاور، من بينها أهمية العمل البلدي في دعم مسيرة التنمية العمرانية والحضرية من خلال الأهداف الإنمائية الألفية، ودور المجالس البلدية والقطاع الخاص في دعم العمل البلدي، وتكامل الخدمات البلدية ووسائل تمويلها، وأهمية المراصد الحضرية والأبنية الخضراء والتطبيقات المحلية والإقليمية. كما سوف يتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر من أجل إتاحة الفرصة إلى الشركات والمؤسسات لعرض أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة ووضعها في متناول المشاركين في المؤتمر.

ووصل إلى اللجنة التحضيرية عدد كبير من البحوث وأوراق العمل المتخصصة بالعمل البلدي من عدد كبير من الدول العربية ستوزع على محاور المؤتمر. واللجنة التحضرية تامل بمشاركة المهندسين والعاملين في الوزارات الخدمية والقطاع الخاص في مملكة البحرين للمشاركة في وقائع المؤتمر والمعرض المصاحب له، وتم عقد اتفاقية بين وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وجمعية المهندسين البحرينية على تنظيم فعاليات المؤتمر المختلفة ، إذ وقعت الاتفاقية في ديوان الوزارة حيث مثل الوزارة وكيل الوزارة لشؤون البلديات والزراعة نبيل ابو الفتح وعبد المجيد القصاب عن جمعية المهندسين البحرينية ، وحضرها عدد من المتخصصين والعاملين من الجهتين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً