العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

بدء عملية الصيانة الشاملة لسوق المنامة المركزي

المنامة - وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير عام بلدية المنامة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الحالة التنظيمية لسوق المنامة المركزي تشهد تطوراً كبيراً في ظل خطط الصيانة الشاملة التي وضعتها بلدية المنامة للنهضة بكافة المرافق والخدمات للسوق لاستيعاب حجم الزيادة السكانية والنمو العمراني، حيث تحرص بلدية المنامة على تطوير كافة المنشآت الخاصة بالسوق المركزي، مؤكداً أن الخطة التي أعدتها ستلبي جميع المتطلبات الفورية الممكنة التي تشمل إصلاح الأسقف والمجاري والحفاظ والإرتقاء بمستوى النظافة وتطوير وسائل تكييف وتهوية السوق والصيانة الداخلية للسوق بشكل دوري.
مضيفاً أن سوق المنامة المركزي يشهد حالياً عملية لصيانة شاملة ومتكاملة تشمل تجديداً كلياً لكافة مرافق السوق وذلك تماشياً مع الخطة الموضوعة لتنفيذ عملية الصيانة والتنظيم التي يرتقب أن تنتهي خلال الأشهر القادمة، إضافة إلى الخطة التطويرية المستقبلية والتي تشمل سوق المنامة المركزي، إذ سيتم إعادة بناءه وتطويره بصورة تواكب حاجة المنطقة على الصعيد الخدمي والمعماري.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية، وجه خلالها فريق العمل الخاص إلى أهمية تحسين مرافق السوق وتنظيمها ، فنسبة السكان في ارتفاع متزايد والتمدد العمراني والتطور السكاني يحتاج إلى مواكبته بخلق مرافق عمومية تناسبه.
إلى جانب تنظيم خط سير الشاحنات والمركبات من وإلى السوق وتخصيص منطقة لعربات نقل البضائع بالإضافة إلى تخطيط مواقف الشاحنات في الجزء الشمالي للسوق.
ونوه خلال تفقده منطقة المحلات التجارية التابعة للسوق إلى تنظيم عرض البضائع لضمان انسياب حركة سير رواد السوق، مشدداً إلى ضرورة الحفاظ على نظافة السوق وتفريغ الحاويات والتخلص من المخلفات بطريقة صحية وحضارية، وذلك للمساهمة في خلق سوق مركزي جديد بمواصفات عالية.

من جهته أفاد مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال أن عمليات الصيانة في سوق المنامة المركزي مستمرة حسب خطة البلدية الموضوعة، إضافة إلى تكليف شركة مختصة لتنظيف المجاري بصورة دورية مع زيادة أجهزة التهوية لتفادي الروائح داخل السوق، إلى جانب صيانة مكيفات التبريد وزيادة فعاليتها لضمان عدم تلف البضائع. منوهاً إلى تهيئة أرضية منطقة إنزال الذبائح وإصلاح فرشات اللحم واستبدال مستلزمات عرض اللحوم وزيادة مصابيح الإنارة واستبدال التالف منها.

وأكد مدير إدارة الأملاك والمتنزهات ضرورة تعاون تجار السوق في عملية الشحن والتفريغ والالتزام بالأوقات المحددة والمساحة المخصصة لعرض البضائع، مع فصل الأنشطة المختلفة من بيع الجملة والتجزئة، والتركيز على دعم المزارعين البحرينيين.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني قامت بتوقيع اتفاقية بكلفة تصل إلى 200 مليون دينار لتطوير سوق المنامة المركز على عدة مراحل على مساحة 141 ألف متر مربع، وسيوفر المشروع مايزيد عن 4000 فرصة عمل، كما سيضم أسواقاً تجارية ومواقف سيارات، بالإضافة إلى أبراج سكنية وإدارية وفندق خمس نجوم ومساحات خضاء وملاعب أطفال ومطاعم شعبية وسوقاً تراثياً.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً