العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

«مجمع العالي» يقيم مهرجاناً فنياً لجميع المواهب

يقيم مجمع العالي التجاري قريباً مهرجاناً فنياً من أكبر المهرجانات الفنية يهدف إلى استقطاب مختلف المواهب الفنية من مختلف أنحاء مملكة البحرين تحت سقف واحد. سيقام هذا المهرجان الفني لمدة 4 أيام من 7 - 10 مارس/ آذار 2012 في مجمع العالي التجاري وسيخصص ريعه لأكبر المؤسسات الخيرية في البلاد.

وستكون انطلاقة هذا المهرجان الفني بتنظيم معرض لمختلف الثقافات والأعمال الفنية بحيث سيكون المعرض منصة مفتوحة تعرض فيها المواهب والأعمال التي تمثل مختلف التخصصات الفنية مثل الرسم بالزيت، النحت، تصميم الأزياء، الموسيقي، التصوير الفوتوغرافي، فن الخط اليدوي، الفخار وغيرها من التخصصات الفنية. سيشتمل المهرجان على عرض أعمال لكبار الفنانين المشهورين مثل عباس الموسوي، عبدالرسول الغايب، مريم خليل جناحي، إيلا براكاش من جمعية الفنون الجميلة، عزيز قام ومحمود الملا من فناني الخطوط اليدوية، ناهد سلطان ورشا يوسف من محترفي التصوير الفوتوغرافي وغيره من الفنانين من أصحاب المواهب الفنية والجماعات الفنية التي ستشارك في المهرجان.

وقد لقي المهرجان دعماً سخياً وتشجيعاً من جمعية البحرين للفنون التشكيلية التي ستعرض بعض أعمالها الفنية في مختلف الفئات من إنتاج مجموعة من أعضاء الجمعية من أصحاب المواهب والقدرات الفنية العالية.

كما ستتاح الفرصة للمدارس من مختلف أنحاء البلاد لعرض أعمال فنانيها الموهوبين. فستعرض في المجمع لوحات ضخمة تقدم من خلالها نتاج الطلبة والمدرسين في أشهر مدارس البحرين، وسيكون الموضوع الرئيسي للأعمال الفنية هو المرأة والبحرين بوجه عام.

وقد تم اختيار موضوع المرأة في الأعمال الفنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يحل في يوم الثامن من مارس. وسيتم التبرع بجزء من ريع مبيعات الأعمال الفنية للملجأ المخصص للنساء من ضحايا ممارسة العنف وسوء المعاملة ضدهن في البلاد. وسيكون المهرجان مناسبة لعرض أعمال الطلبة الشباب من معهد نيويورك للتكنولوجيا والجامعة الملكية للمرأة حيث سيعرضون أعمالهم ضمن مختلف فئات الأعمال الفنية

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً