العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

وزير العمل يبحث مع وفد منظمة العمل الدولي سبل معالجة ملف المفصولين

التقى وزير العمل جميل حميدان بوفد من منظمة العمل الدولية برئاسة السيدة كليوبترا هنري وذلك صباح أمس الأربعاء بمكتب سعادته بالوزارة.

وخلال اللقاء أعرب حميدان عن ترحيب مملكة البحرين بزيارة وفد منظمة العمل الدولية، مقدراً الدور الذي تقوم به المنظمة في مساعدة أطراف الانتاج الثلاثة في البحرين، وهم الحكومة وأصحاب العمل والعمال بالخبرات الفنية وتقديم الاستشارات القانونية لهم، مثمناً حرص المنظمة على تعزيز مبادئ الحوار الاجتماعي بين هذه الأطراف.

كما رحب وزير العمل بإسهام المنظمة بأية مساعدة فنية بشأن أية مسائل أو خلافات قد تنشأ بين الأطراف الثلاثة وبما يؤدي إلى تعزيز مستوى التفاهم والتعاون بين هذه الأطراف وفقاً لمعايير العمل الدولية والتشريعات والقوانين الوطنية والنظم المعمول بها في المملكة. كما رحب بسعي وجهود المنظمة في إزالة أية عقبات قد تواجه اللجنة الثلاثية المشكلة في وقت سابق بين الأطراف الثلاثة بشأن ملف المسرحين من أعمالهم على خلفية أحداث العام الماضي، حتى تقوم بالانتهاء من المهام المكلفة بها حسب ما هو مقرر، وذلك بعد التوصل إلى رؤى توافقية مشتركة لغلق ملف المفصولين نهائياً.

وأبدى حميدان رغبة وزارة العمل في الاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية في مختلف المجالات، وخاصة الاستشارات القانونية والفنية والعمالية منها، بما في ذلك تعزيز آليات التفاوض الجماعي، إلى جانب تطوير علاقات التعاون الفني بين الوزارة والمنظمة.

وأكد حميدان أن مملكة البحرين عازمة على الاستمرار في المحافظة على مكتسباتها العمالية، والتي حققتها في مسيرة الاصلاح الشامل التي أطلقها عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومنها إصلاح سوق العمل وإرساء قواعد العمل النقابي وتوفير الحماية الاجتماعية بتطبيق نظام التأمين ضد التعطل، وغير ذلك من المبادرات التي سوف تستكمل الدولة في تطويرها وتعزيزها خدمة لبرامج التنمية البشرية في مملكة البحرين.

وقد استعرض الوزير مع وفد المنظمة آخر المستجدات بملف المفصولين من أعمالهم على خلفية أحداث العام الماضي التي شهدتها البلاد، وسبل معالجة أية عقبات أو صعوبات قد حدثت أو قد تنشأ بين طرفي العلاقة وهما أصحاب العمل والعمال، لتيسير غلق هذا الملف نهائياً في أقرب وقت ممكن وذلك بإرجاع العمال المسرحين إلى وظائفهم وضمان حقوقهم العمالية المكتسبة وفقاً للقانون والمعايير المعتمدة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:41 م

      هرج ومرج

      والله لو صدق جادين هالمنظمه المفروض قائمة المفصولين عندها وتروح الشركات والمؤسسات وتلزمهم لكن كله كلام جرايد لا يغني ولا يسمن من جوع وعود من الجانب الحكومي والناس شبعت منه

    • زائر 8 | 2:36 م

      راجعين

      ياوزير ما تشوف الناس تعتصم كل يوم في وزارتكم ؟؟؟

    • زائر 7 | 8:46 ص

      نعم للزائر رقم 5

      لا نريد تدخلات خارجية فنحن اخوان سنة و شيعة سنحل مشاكلنا بأنفسنا و هذا الوطن يسع الجميع كما قالت القيادة الرشيدة
      ولد الرفاع

    • زائر 5 | 8:25 ص

      كيف

      أستغرب الاستقواء بالخارج على حساب البلد ألا تستحون على انفسكم ان تستقووا بالخارج و معروف من المشؤول عن هذه المنظمات لماذا الازدواجية بالتعامل الستم تطالبون بالرأي و الرأي الأخر

    • زائر 3 | 7:42 ص

      البورصة

      عندما تكون عقليات مثل بورصة البحرين لحل قضية المفصولين يجب محاسبتهم؟هم وامثالهم اللذين اوصلوا البلد لهذه الازمه؟هم من وضعوا البلد بمحل الاحتقان الطائفي،والله مدير معين من الحكومة يرفض اوامرها وين قاعدين!لازم يتحاسب ويحس بالمسؤوليه اكثر

    • زائر 1 | 7:04 ص

      يحتاجون حبتين بندول وحبتين عن الضغط هذا علاجهم

      يبه الجماعة مفصولين فصل تعسفي والموضوع اخذ له اكثر من سنة وللحين ماكو حل
      اظن ان الحكومة تظن ان الوضع مثل الاول بتلعب على الناس وبتمشي اللعبة
      لازم يكون الحراك اكثر فاكثر

اقرأ ايضاً