العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

المجلس الوطني السوري يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "مجزرة محتملة"

دعا المجلس الوطني السوري الخميس المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف "مجزرة محتملة" بعد اقتحام حي بابا عمرو في حمص.
وقال المجلس في بيان "نطالب المجتمع الدولي والدول الاسلامية والعربية بالتدخل الفوري لوقف مجزرة محتملة خلال الساعات القادمة بحق عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ".
واضاف "بعد ثمانية وعشرين يوما من القصف المركز والمستمر على بابا عمرو في حمص واستخدام كتائب الاسد اشد انواع الاسلحة واشدها فتكا، شاركت اليوم الفرقة الرابعة في العمليات الوحشية ضد المدنيين العزل فيها".
وطالب البيان ايضا ب"الضغط على النظام المجرم من أجل السماح بدخول منظمةالصليب الأحمر الدولي لإجلاءالضحايا والجرحى وتوفير ممرات انسانية وبشكل فوري لإدخال الاحتياجات الطبية والمساعدات الغذائية".
كذلك دعا البيان الشعب السوري وخصوصا في "دمشق وحلب الى التخفيف عن أهلنا في بابا عمرو واستعمال كافة اساليب المقاومة المدنية السلمية من نزول الى الشوارع وقطع للطرق الدولية وتعطيل كل ما من شأنه شل حركة النظام".
وكان الناشط في بابا عمرو ابو يزن الحمصي ابدى في اتصال مع فرانس برس عبر سكايب تخوف سكان الحي من ابادة جماعية بعد سيطرة القوات النظامية عليه.
وناشد الناشط باسم من تبقى من سكان بابا عمرو "دول العالم وخصوصا الدول الاسلامية التحرك فورا لانقاذ الشعب السوري فورا من الابادة"، مضيفا "انا لا اتخوف فقط على بابا عمرو، بل ايضا على كل المناطق المنتفضة في سوريا".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اشار في وقت سابق الى مقتل "17 مواطنا في بساتين حي بابا عمرو التي اقتحمتها القوات النظامية السورية وبدات حملة مداهمات واعتقالات فيها".
وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله في اتصال مع فرانس برس ان القوات النظامية قتلت في بابا عمرو "17 مواطنا من بينهم 12 قتلوا بالسكاكين"، مضيفا ان "هناك شحا في المعلومات بسبب تقطيع اوصال الحي وصعوبة الاتصال".
وتخوف العبدالله من "تكرار ما جرى في بابا عمرو مع احياء اخرى في المدينة وفي ريف حمص".
واضاف "نخشى ان تحمل الايام بل الساعات المقبلة انباء عن مجازر جديدة في الحي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:57 ص

      شنو هالسخافة

      المشكلة تتلخص من ان الثورات العربية ( معنى ثوار يساوي ثيران ) والمصلحة للبلدان الغربية

    • زائر 1 | 11:14 ص

      مدنيين عزل !!!

      والمسلحين ؟ و يش موضوعهم من الإعراب ؟

اقرأ ايضاً