العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

صراع قوي وتكتيكي لكسب تحدي المصرف العالمي وكأس الحرس الوطني

أقوى الجياد تسعى لخطف كؤوس السباق الثامن عشر للخيل اليوم

الصخير - نادي راشد للفروسية 

01 مارس 2012

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الساعة 2:20 من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق الثامن عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس الحرس الوطني وكأس الفرسان المتمرنين وكأس المصرف العالمي «الجولة الثانية من سلسلة سباقات منافسة المصرف العالمي»، وذلك تحت رعاية رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وسيشهد السباق مشاركة 79 جواداً، ما أدى إلى زيادة عدد الأشواط من 7 إلى 8 أقواها أشواط الكؤوس، إذ سيشهد الشوط السادس منافسة حماسية بين الفرسان المتمرنين، فيما سيشهد الشوط السابع منافسة قوية بين عدد من أبرز جياد الإنتاج المحلي للفوز بكأس الحرس الوطني في حين سيشهد الشوط الثامن صراعاً قوياً بين عدد من الجياد القوية التي ستخوض الجولة الثانية من منافسة المصرف العالمي وأبرزها الحصان «سكروتبل» المرشح الأقوى لتكرار فوزه بالجولة الثانية بعدما تفوق بالفوز بالجولة الأولى التي أقيمت يوم 27 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويقام الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1200 متر وبمشاركة 6 جياد هي: ربدان 1133، الجلابية 1310، الحمداني 1381، الجلابي 1434، صقلاوي 1517، المعنقية 1502.

وستكون الفرس «الجلابية 1310» لاسطبل الجسرة وبقيادة حسين مكي المرشحة القوية للفوز بالشوط نظراً إلى تفوق مستواها على بقية جياد الشوط، إذ حققت المركزين الثاني والأول في مشاركاته هذا الموسم مع احتمال أن تواجه منافسة من جانب الحصان «الحمداني 1381» لاسطبل جميل وبقيادة أحمد أكبر والذي ظهر بصورة جيدة بتحقيق المركزين الأول والثاني.

ويقام الشوط الثاني للجياد المبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر وبمشاركة 17 جواداً هي: ميلاد، نيد كيلي، رامي، سيكسث سنس، زهرين، ملوك، نردين، سالينجر، ذيب، ثاندر بولت، واتش تاور، قناطير، فلاش أند داش، خطافه، لازال، معين، وكر.

الشوط الثالث يقام لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي: رينسونغ، سحال، المجد، كوليكر فر، إلدورادو ديز مايسترو، بيور بلاف، يور لاد، فليتنغ ستار، النمر، أصعب، مكل باهوتشي.

ويقام الشوط الرابع لجياد سباق التوازن (إنتاج محلي) مسافة 1800 متر وبمشاركة 10 جياد هي: ساحق، بسمان، بتوين ذي شيتس، نهرين، كريم برولي، هان زادا، جدعان، خاطر، وان واي، روعة.

ويقام الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 13 جواداً هي: بلوز آند روك، سيكنغ ستار، عاكف، هالكن، جيمي ذا بوتشر، بلوغلوري، سناتوريال، أجنت بارميجيانو، المعتز، أستونشمنت، أيريناتش.

ويقام الشوط السادس على كأس الفرسان المتمرنين لجياد سباق التوازن مسافة 2000 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي: فاينست ريزرف، ألتار، لاحيغ، سيزلنغ فاير، العنيد، هاند سم بلانت، ماكس نوت.

ويقام الشوط السابع على كأس الحرس الوطني لجياد الدرجة الأولى (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد هي: دوك هوليدي، كيداد، كيوما تاتامي، رايزنغ سان، زاير.

ويتوقع أن يشهد الشوط صراعاً تكتيكياً بين المضمر جيمس نيلور وألن سميث اللذين سيشاركان بالجياد الخمسة في الشوط، إذ سيشارك المضمر نيلور بالحصان «كيداد» بقيادة جيرالد والحصان «زاير» بقيادة علي الصفار وهما ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة ويتوقع أن يكون «كيداد» المرشح الأقوى للفوز بكأس الحرس الوطني نظراً لمستواه ونتائجه بتحقيق المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاته هذا الموسم لكنه سيواجه عقبة فارق الوزن، في حين يشارك المضمر سميث بالجياد «دوك هوليدي، كيوما تاتامي، رايزنغ سان» لاسطبل المنتصر، إذ يتوقع أن يكون الحصان «كيوما تاتامي» والذي سيقوده للمرة الأولى الفارس المتألق هذا الموسم حسين مكي المرشح الأبرز لجياد الاسطبل نظراً إلى جاهزيته وكذلك استثمار عامل الوزن لصالحه.

وتتجه أنظار جمهور سباق اليوم نحو الشوط الثامن والأخير الذي سيقام على كأس المصرف العالمي «الجولة الثانية» لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 1800 متر والجائزة 6000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: أفريكان بلو، بوك أوف نمبرز، برانا، مثقف، ريل سيكرت، سكروتبل، شمشير، سغنال فاير، ترو أفنت.

ويشهد الشوط مجموعة من الجياد التي خاضت الجولة الأولى من منافسة المصرف العالمي في يناير الماضي وكسبها الحصان «سكروتبل» ملك فهد أحمد خليل وبقيادة جيرالد والذي سبق له الفوز بسباق الجولة الأولى ويسعى لتكرار فوزه وتعزيز رصيده في حسابات المنافسة هذا الموسم وخصوصاً في ظل حال التألق التي يعيشها الحصان وأثبت من خلالها أنه حصان بطل حقق انتصارات قوية متفوقاً خلالها على جياد قوية آخرها فوزه بكأس سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة في الأسبوع قبل الماضي وهو يجيد المسافات المتوسطة

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً