العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

قائد معتقل غوانتانامو يدافع عن بناء ملعب لكرة القدم يتكلف 744 ألف دولار

دافع الاميرال الامريكي المسؤول عن معتقل جوانتانامو عن قرار بناء ملعب لكرة القدم بتكلفة قدرها 744 ألف دولار للسجناء الذين يظهرون سلوكا حسنا.
وقال ان منتقديه اساءوا فهم الغرض من المنشأة وكيفية ادارتها. وقال الاميرال ديفيد وودز إن مهمة المعتقل ليس انزال العقاب بلا داع بالمحتجزين الاجانب الذين قضى كثيرون منهم أكثر من 10 سنوات حتى الان بالفعل.
وقال ان مهمته هي احتجازهم بعيدا عن ميدان المعركة في ظروف آمنة وانسانية وان اتاحة فرص للتواصل الاجتماعي هي جزء من تلك المهمة.
وأبلغ وودز صحفيين يزورون القاعدة البحرية الامريكية في خليج جوانتانامو مساء يوم الاربعاء "يشمل هذا أشياء تجعل عقولهم نشطة مثل الفصول الدراسية التي نحافظ عليها والترفيه والصحف والكتب والتلفزيون والتي تتاح لهم هنا."
وقال مسؤولون بالمعتقل ان المتعهدين العسكريين (برنز اند روي سيرفسيس كورب) و(ديك كورب) يقومان ببناء ساحة التريض الجديدة لتحل مكان اخرى كانت معروفة لدى السجناء الذين يعيشون في معتقل شيوعي وتم اغلاقها قبل عامين بسبب مشكلات مزمنة في الصرف الصحي.
ويشمل ملعب الكرة الترابي ومساحته 28 ألف قدم مربع مضمارا من الحصى اللين للمشي وكاميرات مراقبة وسور عال فوقه سلك شائك. ومن المتوقع افتتاحه في الربيع بعد اضافة قوائم المرمى والمراحيض.
وأوضح وودز ان تكلفة ساحة التريض مرتفعة لان كل المعدات يتعين استيرادها بواسطة بارجة أو طائرة الى القاعدة النائية في جنوب شرق كوبا.
وتبقي الولايات المتحدة على حصار اقتصادي على كوبا للضغط على حكومتها الشيوعية.
ويضم معتقل جوانتانامو 171 رجلا كثيرون منهم يشتبه بان لهم صلات بحركة طالبان او تنظيم القاعدة.
وادين خمسة فقط بجرائم في محاكم عسكرية في القاعدة ويجري احتجازهم بمعزل عن باقي المعتقلين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً