العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

مجلس النواب الاميركي يدين تعرض قس للاضطهاد في ايران

تبنى مجلس النواب الاميركي الاربعاء قرارا رمزيا يدين ايران التي اضطهدت وسجنت القس يوسف ندرخاني، المسلم الذي اعتنق المسيحية وحكمت عليه بالاعدام.
وفي قرار اعتمد بالاجماع، اي بتأييد 418 صوتا في مقابل لا شيء، دعا النواب "الحكومة الايرانية الى العفو عن يوسف ندرخاني والافراج عنه فورا وعن افراد آخرين مسجونين بسبب ديانتهم".
وكانت النائبة لويس كابس صوتت عن طريق الخطأ ضد القرار ثم عمدت الى تصحيح التصويت.
وكان ندرخاني، المسلم الذي اعتنق المسيحية في التاسعة عشرة من عمره واصبح قسا لمجموعة انجيلية صغيرة سميت "كنيسة ايران"، اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر 2009 وحكم عليه بالاعدام في ايلول/سبتمبر 2010 بتهمة الارتداد عملا بأحكام الشريعة الاسلامية المطبقة في ايران.
ومنذ ذلك الحين، يعيش هذا القس الذي يبلغ اليوم الرابعة والثلاثين من العمر، هاجس الاعدام.
الا ان المحكمة العليا الغت هذا الحكم في تموز/يوليو 2011 واعادت القضية الى محكمة راشت العاصمة الاقليمية لغيلان التي يتحدر منها القس، طالبة منه اعلان "توبته".
وفي 30 ايلول/سبتمبر، اكد مساعد حاكم غيلان المسؤول عن المسائل الامنية ان ندرخاني لا يواجه الاعدام بتهمة الارتداد. لكنه تحدث عن "جرائم امنية" ارتكبها القس الذي وصف بأنه "خائن" و"صهيوني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:53 ص

      الله يحكم عليه بالاعدام

      خرج من دينه الله اكبر

    • زائر 2 | 8:21 ص

      حمورابي

      اضطهاد قس جريمة لا تغتفر

      و قتل مسالمين وهم نيام مسألة فيها نظر !

    • زائر 1 | 5:57 ص

      كل من يرى الناس بعين طبعه

      كل من يرى الناس بعين طبعة ما احد مسوي حكم الاعدام للديانات و المذاهب و الطائفية غيركم يا مجلس النواب الامريكي غريبة يا امريكا تسوين مجلس الى واحد مظلوم عجل المظلومين في العالم ويش سويتون اليهم

اقرأ ايضاً