العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

الاتحاد الاندونيسي ينفي التلاعب بنتيجة مباراة منتخب بلاده والبحرين

نفى الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم اليوم الجمعة وجود أي مؤامرة بخصوص المباراة التي خسرها منتخب بلاده امام مضيفه البحريني صفر-10 اول من امس الاربعاء في المنامة في الجولة الاخيرة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم المقررة عام 2014 في البرازيل.
وكان المنتخب البحريني بحاجة الى الفوز بتسعة اهداف وخسارة قطر امام ايران في الجولة الاخيرة لضمان التأهل الى الدور الحاسم، وهو نجح في الفوز 10-صفر بيد ان قطر انتزعت التعادل 2-2 من مضيفتها ايران التي كانت ضامنة تأهلها وبالتالي رافقتها الى الدور المقبل.
واحتج القطريون على نتيجة مباراة البحرين واندونيسيا وقرر الاتحاد الدولي فتح تحقيق في الموضوع، كما ان انصار المنتخب الاندونيسي اعربوا عن غضبهم من النتيجة.
وتورط الاتحاد الاندونيسي سابقا في فضائح فساد بيد ان رئيس لجنة الانضباط برنارد ليمبونغ صرح لوكالة فرانس برس "ليس هناك اي مؤامرة في هذه المباراة"، مضيفا "أنا أعلم ذلك جيدا لأنني كنت احد المشاركين في تنظيم المباراة. إذا كان أي شخص فعل ذلك، فسيكون خائنا لاندونيسيا".
واضاف "أود أن أعتذر الى الشعب الاندونيسي باسره عن الهزيمة".
وكان سجل المنتخبين قبل مباراة الاربعاء التعادل برصيد فوزين لكل منهما مع تعادلين. وتلقت اندونيسيا ضربة موجعة في بداية مباراة اول من امس اثر طرد حارس مرماها بعد دقيقتين واكملت اللقاء بعشرة لاعبين.
واضح ليمبونغ "نحن نرحب بقرار الفيفا فتح التحقيق اللازم في هذا الشأن. إذا كان هناك أي دليل يثبت التورط في التلاعب بنتيجة المباراة فمن فضلكم ابلغونا بذلك، ولكن من فضلكم لا تغوصوا في الاستنتاجات".
وكان رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ابدى دهشته من الاهداف العشرة التي سجلها المنتخب البحريني واضعا اكثر من علامة استفهام حولها.
وقال "هناك اكثر من علامة استفهام حول هذه الاهداف"، مضيفا "ان عدالة السماء انصفت منتخب قطر ومنحته بطاقة التأهل".
وتابع "منتخب قطر كان مصرا على حسم بطاقة التأهل بيده وعدم انتظار نتائج الاخرين وهو ما تحقق في النهاية".
من جانبه، لم يكن المدرب البرازيلي باولو اوتوري ايضا راضيا عن نتيجة مباراة البحرين مع اندونيسيا وطالب "الاتحاد الاسيوي بالتحقيق في هذه النتيجة اذا اراد تطوير اللعبة".
واكد اوتوري ان "لاعبيه استحقوا التأهل وهدف التعادل في الدقائق الاخيرة كان افضل نتيجة لجهدهم الكبير طوال المباراة".
وحل اوتوري خلفا لمواطنه سيباستياو لازاروني قبل نحو عشرة ايام.
وكانت الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة قمة في الاثارة، فقد افلت منتخب قطر بتعادله مع نظيره الايراني 2-2 في طهران من "معجزة" البحرين التي دكت مرمى ضيفتها اندونيسيا بعشارية نظيفة.
وحجزت قطر بالتالي البطاقة الثانية الى الدور الرابع اذ رفعت رصيدها الى 10 نقاط، بعد ان كانت ايران المتصدرة (12 نقطة) ضامنة تأهلها من الجولة السابقة، وبات رصيد البحرين 9 نقاط، ولقيت اندونيسيا خسارتها السادسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:13 م

      كل شي جايز

    • زائر 2 | 11:04 ص

      في مباراة الذهاب غلبوكم 2 صفر و بطلعة الروح و الحين غلبوكم 10 صفر و بالساهل !!

      سؤال .. شنو الفرق بين المبارتين

اقرأ ايضاً