العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

البلوشي: البحرين ماضية في تنفيذ "توصيات بسيوني"

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، على هامش انعقاد الدورة الـ 19 لمجلس حقوق الانسان ولقائها وزير حقوق الانسان في تونس سمير ديلو، أن البحرين ماضية في تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق لاجل تعزيز حقوق الانسان وترسيخ دعائم اللحمة الوطنية.
وخلال اللقاء تم التطرق الى تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما في ذلك في المجالات الحقوقية.
واكدت الوزيرة خلال اللقاء أنه من الضروري التواصل بين الاشقاء العرب لتطوير خبراتهم وتجاربهم في المجالات الحقوقية.
وقد قامت الوزيرة بشرح التطورات الحقوقية في البحرين خلال العام الماضي مركزة على موضوع انشاء لجنة تقصي الحقائق كونها فريدة من توعها في العالم العربي. وأشارت الوزيرة الى قيام مملكة البحرين بالخطوات التنفيذية لتوصيات اللجنة.
وقد اكد الوزير التونسي ترحيبه بالتعاون بين البلدين وخاصة في ضوء الروابط الوثيقة التي تربط البلدين، مشيراً الى أن تونس وفي اعقاب ثورتها مهتمة كثيراً بالجوانب الحقوقية.
وأكد الوزير التونسي خلال اللقاء أيضاً دعم ومساندة تونس لمملكة البحرين لتنفيذ توصيات اللجنة. وقد اعرب الوزير التونسي عن تقديره أيضاً للطريقة التي طرحت المملكة موضوع انشاء اللجنة.
كما التقت الوزيرة البلوشي مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات بالمجتمع المدني محمد ولد عبدالله ولد خاطره والمندوب الدائم لموريتانيا ورئيس المجموعة العربية السفير شيخ احمد ولد زحاف. وخلال اللقاء تم التطرق الى القضايا المعروضة على مجلس حقوق الانسان واهميتها للمجموعة العربية، مع التأكيد على اهمية تنسيق المواقف حيالها.
ومن جانب آخر شكرت الوزيرة كلا من المفوض ومنسق المجموعة لوقوف موريتانيا والمجموعة العربية مع قضايا حقوق الانسان ودعمهم ومساندتهم لمملكة البحرين.
وقد أوضح المفوض ان موريتانيا تقف دائما مع مملكة البحرين، مشيداً بالاصلاحات التي تجرى حاليا بالمملكة، ومؤكداً انه سيطلع حكومة بلاده على الخطوات الرائدة التي قامت بها المملكة لتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق. وأكد السفير الزحاف ان المجموعة العربية تقف مع أعضاء المجموعة لاجل تعزيز مواقفها تجاه القضايا المعروضة، مشيراً الى أنه سينقل ما دار في الاجتماع الى أعضاء المجموعة العربية.
ومن جانبها تطرقت الوزيرة الى تقرير لجنة تقصي الحقائق وتجربة المملكة في هذا السياق. وأشارت الوزيرة الى تنفيذ الحكومة لتوصياتها والتزام الحكومة بذلك. وقد أعرب منسق المجموعة عن تاييده لخطوات المملكة مشيراً الى أن المملكة قد اتبعت الطريق الصحيح من خلال انشاء لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، مؤكداً دعم المجموعة العربية لموقف البحرين في مجلس حقوق الإنسان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 8:30 ص

      جيفري

      يا سعادة الوزيرة ما نقدر نتكلم إذا إستجواب داخل قبة البرلمان ومافيهم واحد معارض لعمل الحكومة تم إسقاطه..
      أسئلة تنتابني لكن لا يوجد جواب

      تحياتي

    • زائر 13 | 6:06 م

      رب ارجعوني,,,,,,,,,

      وهل بدأت اللجنة لتمضي? ???!!!! وهل أرجعت كل المفصولين لتمضي في إيقاف آخرين ???!!! وهل حققت في الانتهاكات الجمة السابقة كي تصمت أمام الجديد والمزيد? ???!!!! وهل تناولنا ولو بالحديث أصل المشكلة التي انتهت إليها لجنة التقصي كي نرقع الفصول? ??!!! وهل أفضى التطور بناء من أعلى لأسفل? ??!! أم أنه التهور المخضرم الذي مازال يعشعش في عقول حجرية???

    • زائر 9 | 12:19 م

      ان شاء الله

      ان شاء الله

    • زائر 1 | 11:20 ص

      ولد البلد

      ماضية - الجهود منصبة - مستمرون - عازمون - مصممون

      واصلوا كلماتكم الرنانة الطنانة الفضفاضة المطاطة

      الشعب شبع منها

اقرأ ايضاً