العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

«الشعبة» تشارك غداً في المؤتمر البرلماني العربي في الكويت

يشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني في المؤتمر 18 للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في دولة الكويت خلال الفترة 4 - 6 مارس/ اذار الجاري.

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر جملة من القضايا البرلمانية العربية من أهمها موضوع البطالة في العالم العربي ودور البرلمانيين في سن التشريعات لإحداث فرص عمل تسهم في تقليص البطالة، كما سيستعرض المؤتمر مداخلات رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود بشأن الوضع العربي الراهن والحراك الشعبي.

كما من المقرر أن يبحث المؤتمر النشاط الدولي والإقليمي للاتحاد، وخطة عمل الاتحاد للعام 2012م، وستعقد اجتماعات اللجان الدائمة في الاتحاد وهي: لجنة الشئون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الشئون المالية والاقتصادية، ولجنة قضايا المجتمع، ولجنة شئون المرأة والطفولة.

وفي هذا الصدد صرح النائب عبدالله الدوسري بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي ستبحث في اجتماعها عددا من القضايا المهمة المتعلقة بالعمل البرلماني من أبرزها الإعداد لتنظيم ورشة عمل عن دور البرلمان في الرقابة المالية، وذلك بعد نجاح ورش العمل البرلمانية بشأن عمل اللجان النيابية في البرلمانات وذلك ضمن برنامج المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية.

كما ستبحث اللجنة خلال الاجتماع وثائق اجتماع الدورة 18 للاتحاد البرلماني العربي، وبحث الوضع الراهن للجنة التنفيذية والتطورات الجارية في البلدان العربية، ومناقشة التعديلات على ميثاق الاتحاد وأنظمته الرامية لزيادة ممثلي البرلمانات العربية في اللجنة التنفيذية لضمان تمثيل أفضل للبرلمانات المكونة من غرفتين، بحيث يمثلها عضوان في اللجنة، وهو الاقتراح الذي وافقت عليه مملكة البحرين. وأشار الدوسري الى أن اللجنة ستبحث في الاجتماع اتفاقية التعاون والتنسيق بين الاتحاد والمنظمات الإقليمية والدولية، ومتابعة القرارات الصادرة عن المؤتمر واللجنة التنفيذية

العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً