العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

الفيفا ينتقد استعدادات البرازيل لمونديال 2014

ري ودي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

شن غيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هجوماً شديداً على استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014 قائلاً إنه: "لا يحدث الكثير من التقدم" وأن المنظمين هناك "يجب عليهم الإسراع في العمل".
وأكد فالكه الذي يثير دائماً مخاوف بشأن البطولة أن الوقت ينفد ولا توجد "خطة بديلة", وقال فالكه الموجود في إنكلترا لحضور الاجتماع السنوي للمجلس الدولي لكرة القدم للصحفيين: "لا أفهم لماذا لا يحدث تقدم لم يعد العمل في الاستادات يتفق مع الجدول الزمني, لماذا هناك تأخير في إنجاز الكثير".
وأضاف: "هناك مخاوف من عدم إنشاء أي شيء معد لاستقبال الكثير من الناس, يؤسفني أن أقول ذلك لكن الامور لا تسير بصورة جيدة في البرازيل".
وتابع قائلاً: "يتوقع المرء الحصول على المزيد من الدعم يجب الإسراع في العمل وإنجاز مهمة استضافة هذه النهائيات", وأكد فالك أن النهائيات ستقام لكنه حذر من أن المشجعين قد يعانون من متاعب.
وقال الأمين العام للفيفا: "لا يوجد عدد كاف من الفنادق هناك ما يكفي منها في ساو باولو وريو دي جانيرو, لكن إذا نظرنا إلى ماناوس فهناك حاجة لها".
وأضاف: "على سبيل المثال مباراة إنكلترا مع هولندا, سوف تقام على استاد سعته 60 ألف متفرج, وسيتم تخصيص 12 في المئة من التذاكر لمشجعي إنكلترا و12 في المئة لمشجعي هولندا أي 24 في المئة من 60 ألف متفرج. أين سيقيمون؟".
وتابع قائلاً: "المدينة جيدة لكن طريقة الوصول إلى الاستاد وتنظيم وسائل المواصلات يجب أن يتم تحسينها".
وأكد فالكه أن البرازيل مهتمة بالفوز بكأس العالم أكثر من تنظيم نهائيات جيدة, وقال: "نخشى إنه لم يتم القيام بشيء أو الاستعداد لاستقبال الكثيرين لأن الناس تريد السفر إلى البرازيل".
وأضاف: "هذا هو الفارق الكبير بين نهائيات جنوب إفريقيا عام 2010 والبرازيل. الناس لا تهتم بالأمن ولا الطقس. إنه شيء غريب".
وتابع قائلاً: "كانت أولوية جنوب إفريقيا هي تنظيم كأس العالم, وليس الفوز به. يبدو أن كل ما تريده البرازيل هو الفوز بالبطولة ويجب أن يتغير هذا".
 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً