العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

السفارة الايرانية في كندا: ايران لها الحق في برنامج نووي سلمي

دافعت السفارة الايرانية في كندا عن حق طهران في امتلاك برنامج نووي للاغراض السلمية. وقالت المتحدثة باسم السفارة الايرانية في اوتاوا ارام نوري "ايران لها الحق في ان يكون لها برنامج نووي للاغراض السلمية" وان اسرائيل هى التي يتعين عليها ان تخضع منشأتها للتفتيش، وذلك حسبما ذكرت هيئة الاذاعة الكندية.

جاءت تصريحات المتحدثة ردا على التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس في كندا في مؤتمر صحفي مع نظيره الكندي ستيفن هاربر والتي قال فيها انه لايتعين السماح لايران بتطوير اسلحة نووية وان كل الخيارات مطروحة على الطاولة لضمان عدم حدوث ذلك. ووصف نتنياهو البرنامج النووي الإيراني بأنه "تهديد للسلام والأمن في العالم" قائلا إن من المهم ألا يسمح المجتمع الدولي أن يتحقق هذا التهديد."

واضافت نوري " نعتقد ان اللجوء الى التلويح بالحرب يدعو للاسف ويأتي بنتائج عكسية".وتابعت " الاسلحة النووية، حسبما اعلن مرارا، لا وجود لها في عقيدتنا الدفاعاية وانها محرمة وفقا لعقيدتنا الدينية". يذكر أن إسرائيل تعتبر إيران الخطر الخارجي الأكبر على أمنها بسبب برنامجها للأسلحة النووية إلى جانب تصريحات الرئيس الإيراني أحمدي نجاد وزعماء إيرانيين آخرين المتكررة بأنه يجب ألا يكون هناك وجود لدولة يهودية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً