العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

بريتش بتروليوم تحصل على تسوية جزئية في قضية بقعة النفط في خليج المكسيك في 2010

اعلن قاض اميركي الجمعة ان مجموعة النفط العملاقة بريتش بتروليوم توصلت الى اتفاق جزئي ودي مع المدعي في قضية البقعة النفطية التي نجمت عن غرق منصة على اثر انفجار في خليج المكسيك في 2010.

من جهتها قالت بريتش بتروليوم ان الاتفاق مع مدعي القطاع الخاص اي صيادي السمك وشركات في المنطقة المنكوبة خصوصا، يتعلق ب7,8 مليارات دولار. واضافت ان الاتفاق "لا يشمل الدعاوى التي رفعتها على بريتش بتروليوم وزارة العدل الاميركية او وكالات فدرالية اخرى او ولايات او جمعيات تعاونية محلية".

وكان يفترض ان تفتتح المحاكمة الاثنين في الولايات المتحدة لتحديد مسؤوليات بريتش بتروليوم في حدوث البقعة النفطية في خليج المكسيك في 2010. لكنها ارجئت اسبوعا لاعطاء مزيد من الوقت للمشاورات قبل اتفاق محتمل.
وسيؤدي الاعلان عن هذا الاتفاق الجزئي وديا الى تأجيل جديد للمحاكمة. وقد اعلن القاضي كارل باربييه ارجاء القضية الى اجل غير مسمى ليتاح لكل الاطراف "مراجعة مواقفها".

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال اكدت الثلاثاء ان المناقشات للتوصل الى اتفاق بين بريتش بتروليوم ومحامي الاشخاص والشركات الذين يؤكدون انهم تكبدوا اضرارا بسبب البقعة النفطية، تتعلق ب14 مليار دولار.
ويشكل هذا المبلغ الجزء المتبقي من عشرين مليار دولار خصصتها بريتش بتروليوم في 2010 لدفع تعويضات لضحايا اسوأ بقعة نفطية شهدتها الولايات المتحدة في تاريخها، كما ذكرت الصحيفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً