العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

الصليب الأحمر: قافلة المساعدات لم تدخل بابا عمرو

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم السبت إنها ما زالت تتفاوض مع السلطات السورية التي رفضت دخول قافلتها للمساعدات إلى حي بابا عمرو في حمص.
وتعثرت قافلة الصليب الاحمر الدولي -المكونة من سبع شاحنات تحمل أغذية وامدادات اغاثة اخرى انضمت اليها سيارات اسعاف الهلال الاحمر لاجلاء المرضى والجرحى - في حمص منذ وصولها الى هناك امس الجمعة.
وقال هشام حسن المتحدث باسم الصليب الأحمر لرويترز في جنيف "اللجنة الدولية للصليب الأحمر لم تدخل بعد بابا عمرو اليوم.
ما زلنا نتفاوض مع السلطات من أجل دخول بابا عمرو.
من المهم أن ندخل اليوم."
وقال جاكوب كيلينبرجر رئيس الصليب الاحمر في بيان صدر امس الجمعة بعد انتظار طوال اليوم لان تسمح السلطات السورية للفريق بالدخول ان هذا التأجيل "غير مقبول" حيث ينتظر المدنيون منذ اسابيع للمساعدات الطارئة.
وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون امس انه تلقى "تقارير مروعة" عن قيام قوات الحكومة السورية بعمليات اعدام تعسفية وسجن وتعذيب للناس في حمص بعد فرار قوات الجيش السوري الحر المعارض.
وقال المصور البريطاني المصاب بول كونروي الذي فر من حمص الاسبوع الماضي انه شاهد القوات السورية ترتكب مذبحة في حي بابا عمرو الذي اصبح رمز الانتفاضة التي مضى عليها عام ضد الرئيس بشار الاسد.
والصليب الاحمر هو الوكالة الدولية الوحيدة التي تنشر عمالا في سوريا حيث جرى استبعاد الامم المتحدة.
ورفض المتحدث باسم لجنة الصليب الاحمر التعليق على تصريحات بان لكنه قال "ما نريده تحديدا هو ادراك اوضح للحجم الحقيقي للمشكلة الانسانية لكي ندخل."
وأضاف أن السلطات السورية أعطت يوم الخميس للوكالة المستقلة "مؤشرات ايجابية" تتعلق باقتراح اللجنة الدولية للصليب الاحمر وقف اطلاق النار يوميا لمدة ساعتين في انحاء سوريا.
وتابع "ما زال من المهم تنفيذ هذه المبادرة على وجه السرعة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً