العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

بطولة المانيا: سقوط بايرن ميونيخ وشالكه وفيردر بريمن

ا ف ب
ا ف ب

برلين (ألمانيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهت القمة بين باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي بفوز الاول 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
على ملعب باي ارينا، لم يستطع اي من الفريقين هز شباك الاخر على مدى 80 دقيقة قبل ان يتمكن باير ليفركوزن صاحب الارض من فرملة ضيفه بهدف وحيد حمل توقيع ستيفان كيسلينغ الذي تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من السويسري ايرين ديرديوك في شباك مانويل نوير مفتتحا التسجيل.
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها اضاف الالماني من اصول عربية كريم بلعربي الهدف الثاني (90) قاطعا الطريق على لاعبي الفريق البافاري الذين اجتهدوا في الوقت بدل الاضافي الذي زاد عن 4 دقائق من اجل حفظ ماء الوجه فلم يفلحوا.
واوقف باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس (40 نقطة) رصيد بايرن ميونيخ عند 48 نقطة، وقدم بالتالي خدمة كبيرة لبوروسيا دورتموند المتصدر (52) وحامل اللقب الذي يستضيف لاحقا اليوم ماينتس، والى بوروسيا مونشنغلادباخ (47) الذي بات بامكانه استعادة المركز الثاني في حال فوزه على مضيفه نورمبرغ غدا الاحد في ختام المرحلة.
ولم تكن حال حالا شالكه الرابع افضل من بايرن ميبونيخ، وسقط بدوره على ارض فرايبورغ 1-2.
وفاجأ فرايبورغ ضيفه بهدف مبكر حمل توقيع سيباستيان فريز الذي استثمر تمريرة من يوهانز فلوم اودعها بيمناه مرمى الحارس تيمو هيلدبراند (18).
وفي الشوط الثاني، عزز فرايبورغ تقدمه بالهدف الثاني بعد ركلة جزاء تسبب بها اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس بعرقلته جوناثان شميد ونفذها بنجاح دانيال كاليجيوري (66).
وقلص الفنلندي تيمو بوكي الفارق بعد دقيقة واحدة من نزوله بدلا من الاسباني راوول غونزاليز بعد ان استثمر تمريرة جيرماين جونز (72).
وخفف هرتا برلين من طموح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز السادس الاخير المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه عليه 1-صفر سجله الاسترالي نيكيا روكافيتسيا مستفيدا من عرضية فيليكس باستيانز (62).
وسقط هامبورغ على ارضه سقوطا كبيرا امام ضيفه شتوتغارت واستقبلت شباكه 4 اهداف افتتحت بتعاون من المجري تاماس هاينال صاحب التمريرة مع البوسني وداد ايبيسيفيتش الذي انهاها في الشباك (23).
وضاعف شتوتغارت غلته ومهمة اصحاب الارض بعد ان تعرض الياباني شينجي اوكازاكي للاعاقة في المنطقة المحرمة من قبل الصربي سلوبودان رايكوفيتش فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش وترجمها الى هدف ثان (31).
وفي بداية الشوط الثاني، اعاد سلوبودان رايكوفيتش السيناريو واعاق النمسوي مارتن هارنيك فاحتسبت ركلة جزاء ثانية نفذها كوزمانوفيتش ايضا وسجل منها الهدف الثالث قاضيا على اي امل لهامبورغ بالتعويض (47).
واذا لم يحصل رايكوفيتش على اي انذار في المرتين، فان البطاقة الحمراء من نصيب زميله المهاجم البيروفي خوسيه باولو غيريرو ليكمل هامبورغ الشوط الثاني بعشرة افراد (54).
واحكم شتوتغارت قبضته على النقاط الثلاث بالهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة بفضل هارنيك ومعاونة ايبيسيفيتش له رافعاغ رصسده الى 14 هدفا (90).
وتعادل هانوفر مع ضيفه اوغسبورغ 2-2.
وتقدم الضيف بواسطة اكسل بيلينغهاوزن (12)، وعادل المضيف عن طريق التونسي كريم حقي من ضربة رأس بعد ركنية نفذها كريستيان باندر الى داخل المنطقة (33).
ومنح السنغالي مام بيرم ضيوف فريقه هانوفر التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد ان نفذ البرتغالي سيرجيو بينتو ركلة حرة تابعها الاول برأسه في المرمى (69)، لكن صاحب الارض والوافد الجديد الى دوري النخبة تمكن من ادراك التعادل بواسطة يان اينغفر كالسن براكر (89 من ركلة جزاء).
وتعادل كايزرسلوترن مع فولفسبورغ صفر-صفر
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان يجمع هوفنهايم مع كولن.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 52 نقطة من 23 مباراة
2- بايرن ميونيخ 48 من 24
3- بوروسيا مونشنغلادباخ 47 من 23
4- شالكه 44 من 24
5- باير ليفركوزن 40 من 24
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً