العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

إنتر ميلان يفلت من الهزيمة أمام كاتانيا في الدوري الإيطالي

أفلت فريق إنتر ميلان من الهزيمة على ملعبه أمام كاتانيا حيث حول تخلفه بهدفين إلى التعادل 2/2 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في ختام منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطلي لكرة القدم. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع إنتر ميلان رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع مقابل 34 نقطة لكاتانيا في المركز الثامن. وتقدم كاتانيا بهدفين في الشوط الأول سجلهما أليخاندرو جوميز وماريانو خوليو ايزكو في الدقيقتين 20 و38.

ولكن إنتر ميلان لم يستسلم للهزيمة وأدرك التعادل بهدفين أحرزهما دييجو فورلان ودييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقتين 71 و80 .وواصل فريق روما مسلسل نزيف النقاط وخسر على ملعبه 1/2 أمام لاتسيو في دربي العاصمة الإيطالية. سجل المهاجمان الاورجوياني ادينسون كافاني والارجنتيني ايزيكيل لافيتزي هدفين ليقودا فريقهما نابولي للفوز على ملعب بارما 2/1وعلى الاستاد الأولمبي تعرض روما للهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارته على ملعب اتالانتا 1/4 في الجولة الماضية. ولعب روما منذ الدقيقة العاشرة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه الهولندي مارتن ستكلنبيرج عقب تدخله بعنف مع المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه داخل منطقة الجزاء.

وحصل لاتسيو على ضربة جزاء أحرز منها البرازيلي اندرسون هيرنانيز هدف السبق للفريق.ورغم النقص العددي نجح روما في إدراك التعادل عن طريق المهاجم الدولي الشاب فابيو بوريني في الدقيقة 16. وتمكن لاعب الوسط المخضرم فابيو بوريني من تسجيل هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة 62. وقبل اربع دقائق على النهاية تعرض ليونيل سكالوني لاعب لاتسيو للطرد بعد تدخله بقوة مع بويان كركيتش قبل أن يتعرض الأرجنتيني جابرييل هاينزه مدافع روما للطرد.ورفع لاتسيو رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد روما عند 38 نقطة في المركز السادس. وعلى ملعب بارما، تقدم كافاني بهدف في الدقيقة 40 ثم تعادل كريستيان زاكاردو لبارما في الدقيقة 77.

ولكن قبل أربع دقائق على نهاية المباراة نجح لافيتزي في خطف هدف الفوز القاتل لنابولى.وأحرز كافاني هدفه الـ16 في الموسم الحالي في الوقت الذي رفع فيه نابولي رصيده في المركز الخامس إلى 43 نقطة، بفارق الاهداف عن لاتسيو الرابع و نقطتين عن المركز الثالث الذي يضمن لصاحبه المشاركة في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.وأهدر ماركو بالوتا فرصة هدف محقق لبارما في بداية المباراة قبل أن يهدر لافيتزي فرصة مؤكدة لنابولي. وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الاول تقدم كافاني بهدف لنابولي من متابعة لضربة الجزاء التي تصدى لها انطونيو ميرانتي.وتحسن اداء بارما كثيرا في الشوط الثاني وأهدر فرصة ثمينة عن طريق ماكدونالد ماريجا، قبل ان يدرك التعادل بتوقيع زاكاردو قبل 13 دقيقة على النهاية. وفي الدقيقة 86 سجل لافيتزي هدف الفوز لنابولي، قبل أن يحرمه القائم من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة. وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت أودينيزي بضيفه اتالانتا.وتراجع اودينيزي إلى المركز الرابع برصيد 46 نقطة مقابل 32 نقطة لاتالانتا في المركز الحادي عشر.وتغلب بولونيا على ضيفه نوفارا بهدف نظيف سجله روبيرتو اكوافريسكا قبل ثماني دقائق على النهاية.

وأهدر ماركو دي فايو ضربة جزاء احتسبت لصالح بولونيا في الدقيقة 18.وتعرض نوفارا للنقص العددي في صفوفه في الدقيقة 77 بعد طرد اندريا كاراتشيولو.ورفع بولونيا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد نوفارا عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.وسحق سيينا ضيفه كالياري بثلاثة اهداف نظيفة حملت توقيع كل من آرجون بوجداني وايمانويلي كالايو وكريستيانو ديل جروسو في الدقائق 41 و80 و82 .ورفع سيينا رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر عشر بينما تجمد رصيد كالياري عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.وفاز فيورنتينا على تشيزينا بهدفين نظيفين، حيث سجل فانجليس موراس لاعب تشيزينا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62 ثم أضاف ماتيا كاساني الهدف الثاني لفيورنتينا في الدقيقة 74.ورفع فيورنتينا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد تشيزينا عند 16 نقطة في المركز العشرين الأخير.وتعادل ليتشي مع جنوه بهدفين لكل فريق، حيث تكفل جيوسيبي سكوللي بتسجيل هدفي جنوه فيما أحرز هدفي ليتشي لويس فرناندو موريل وديفيد بريفيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً