العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

مسلحون يقتلون 27 في هجوم على الشرطة بغرب العراق

قالت الشرطة العراقية ومصادر طبية إن 27 قتيلا سقطوا في هجوم على قوات الشرطة العراقية اليوم الإثنين في بلدة حديثة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.
وذكر مصدر من الشرطة كان ينقل الضحايا إلى مشرحة المستشفى أن مسلحين قتلوا 27 من أفراد قوات الأمن وأصابوا ثلاثة.
وتابع أن أحد المسلحين قتل أيضا. وأضاف أن حظر تجول فرض على البلدة بعد الهجوم الذي وقع قبيل الفجر. وأفاد مصدر طبي في مستشفى حديثة أن المستشفى استقبل 27 جثة مضيفا أن ثلاثة مصابين من رجال الشرطة يتلقون العلاج.
وكانت قوات الأمن العراقية أبدت قلقها من أن يتمكن تنظيم القاعدة من ترسيخ موطئ قدم له ثانية في الأنبار -التي كانت معقلا للمسلحين السنة- بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد بمنتصف ديسمبر كانون الأول.
وسقط الشهر الماضي عشرة قتلى عندما داهم مسلحون يرتدون أحزمة ناسفة مبنى للشرطة في الرمادي عاصمة محافظة الأنبار والتي شهدت بعضا من أسوأ أعمال العنف في ذروة العنف الطائفي عامي 2006 و2007 .
وتحول في نهاية الأمر زعماء قبائل وآلاف من المسلحين السنة ضد تنظيم القاعدة وشكلوا مجالس الصحوة التي عملت مع القوات الأمريكية وطردت القاعدة من المحافظة.
وتزايد التوتر أيضا بين الأنبار والحكومة المركزية بقيادة الشيعة في الآونة الأخيرة في أعقاب حملة اعتقالات ضد أعضاء سابقين في حزب البعث المحظور الذي كان يتزعمه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
ورغم تراجع حدة العنف في العراق بشكل كبير منذ أسوأ أعمال عنف قبل خمسة أعوام ما زال مسلحون من السنة ومن ميلشيات شيعية ينفذون هجمات يوميا تقريبا خاصة ضد مبان حكومية وقوات أمن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:20 ص

      اين الضمير؟

      ليش يا بني ادم تقتل ليش تخسر دنياك و آخرتك على ايش هذا الصراع كلنا بنروح بنخلي ها الدنيا و اللي فيها ما يبقى الا وجهه الدائم لكن الواحد يروح بعمله الخير اللي ينجيه من عذاب الله مو يروح ضارب هذا وقاتل هذا كلنا اخوان و عبيد الله مالنا اجازة نتعدى على خلق الرحمن

اقرأ ايضاً