العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

ماروسيا يجرب سيارته الجديدة في انتظار اختبار التصادم الأخير

اختبر فريق ماروسيا لأول مرة اليوم (الاثنين) على حلبة سيلفرستون سيارته الجديدة التي يستعد للمشاركة بها في بطولة الفورمولا 1 على رغم أنها تحتاج إلى اجتياز اختبار أخير للتصادم قبل منحها الضوء الأخضر للمشاركة في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا.
وقال الفريق الروسي الذي كان يعرف سابقا باسم فيرجين ريسنج في بيان أن السيارة (إم آر 01) التي تزودها شركة كوسوورث بالمحركات اجتازت أول اختبار ضمن مناسبتين ترويجيتين. وسينطلق الموسم الجديد من ملبورن في 18 مارس/ آذار الجاري.
ولم يتمكن الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا من المشاركة في التجارب الرسمية الأخيرة التي أقيمت في برشلونة قبل انطلاق الموسم بسبب عدم اجتياز سيارته الجديدة لاختبار التصادم الإجباري الأخير رقم 18 على رغم أنها اجتازت 17 اختبارا سابقا.
ويدافع السائقان الألماني تيمو جلوك صاحب الخبرة الواسعة والفرنسي الصاعد شارل بيك عن ألوان الفريق في بطولة العالم.
ووفقا للوائح لا يسمح للفرق بالمشاركة في التجارب الرسمية إلا بعد حصول سياراتها على اعتماد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات لكن هذه القيود لا تنطبق على السباقات الترويجية أو خلال تصوير الأفلام.
ولم يتطرق بيان ماروسيا إلى مشكلة اختبار التصادم لكن الفريق قال بشكل منفصل أنها في طريقها إلى الحل، وقال بات سيموندس المستشار التقني للفريق "المسألة محل التساؤل خضعت بالفعل لاختبار تصادم "سري" لكن السيارة كانت تؤدي بشكل متذبذب في الاختبارات العلنية".
وأضاف "المشكلة هامشية جدا لكننا نعمل على علاج هذا الخلل الهامشي ولذلك سنأخذ ما يكفينا من وقت لضمان الوصول إلى أقوى حل ممكن".
وقال رئيس الفريق جون بوث: "كان انتظارا طويلا ومحبطا للجميع لرؤية السيارة تقوم بالتجارب"، وأضاف "يمكننا الآن العودة إلى الطريق الصحيح بكل ما تعنيه الكلمة وأن نبدأ في الاستعداد للسباق الافتتاحي للموسم في أستراليا".
وتابع "اليوم كان أول اختبار ضمن مناسبتين ترويجيتين ولذلك بينما حصل السائقان على فرصة للتعرف على السيارة الجديدة فإنهما لم يستطيعا استخلاص نتائج حقيقية حتى نبدأ المنافسة في سباق ملبورن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً